أساسيات التسويق الرقمي

أساسيات التسويق الرقمي

أساسيات التسويق الرقمي اعتادت الأجيال السابقة على رؤية المنتجات أو الحملات التسويقية في لوحة الإعلانات. عندما يتجولون في لوحة الإعلانات ، يكدسهم الإعلان الجذاب هناك. تعرف على التعريف والأمثلة والأهمية مع الإحصائيات والاتجاهات والأنواع والتاريخ والخطوات لبدء مهنة في التسويق الرقمي. علاوة على ذلك ، ستتعلم هنا من 8 خطوات ذهبية للبدء في التعرف على أساسيات التسويق الرقمي للمبتدئين البدء كمبتدئ هو الخطوة الأولى لتصبح خبيرًا. لذا ، تكيف مع تحول التسويق قد تكون تحاول بالفعل الوصول إلى تلك المهنة التي ازدهرت مؤخرًا. افتح فرصتك! لاستكشاف الرحلة ، تعلم أساسيات التسويق الرقمي من البداية. في هذا المقال ، سأوجهك إلى الأسئلة التي تدور في قلبك. لن تشعر بالارتباك إذا تابع معى هذا المقال.

ما هو التسويق الرقمي؟

يستخدم أساسيات التسويق الرقمي القنوات الرقمية للوصول إلى عدد أكبر من الجمهور وبناء قاعدة عملاء أوسع من ذي قبل. نظرًا لسهولة توفر قاعدة عملاء ضخمة ، يساعد التسويق عبر الإنترنت الأعمال التجارية على جذب المزيد من العملاء مقارنة بالمصادر التقليدية علاوة على ذلك ، إذا كنت تتساءل ما هو التسويق عبر الإنترنت أو ما هو سوق الإنترنت ، فهذه هي مرادفات ما هو التسويق الرقمي.

فيما يلي أمثلة على التسويق الرقمي. تحقق من أنواع تقنيات التسويق الرقمي الموضحة بالتفصيل أدناه:

  1. تحسين محركات البحث (SEO)
  2. تسويق المحتوى
  3. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  4. الدفع بالنقرة (PPC)
  5. التسويق بالعمولة
  6. الإعلانات الأصلية
  7. أتمتة التسويق
  8. التسويق عبر البريد الإلكتروني

دورة اساسيات التسويق الرقمي


التسويق الرقمي هو جزء من التسويق يتم تنفيذه عبر القنوات الرقمية للترويج لمنتجك أو خدمتك. يمكنك القيام بالتسويق الرقمي عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت للحصول على مزيد من حركة المرور أو العملاء إلى موقع الويب الخاص بك أو متجرك أو خدمتك.

لقد اعتاد الناس حقًا على رؤية الإعلانات في لوحة الإعلانات أو الصحف أو التسويق الخارجي. لكن في الوقت الحاضر ، يتكدس الأشخاص عندما يجدون شيئًا مثيرًا للاهتمام على منصة رقمية. إنهم لا يقضون وقتهم في زيارة مناطق اللوحات الإعلانية الراكدة ، فهم يتوقعون منتجات وعروضًا بلمسة ذكية أو نقرة واحدة.



دورة التسويق الالكتروني pdf

إذا كان بإمكانك القيام بالإعلان الرقمي المناسب في قنوات مختلفة ، فلديك فرصة للحصول على معدل تحويل أعلى. لزيادة هامش ربحك ، يمكنك الذهاب إلى تسويق المحتوى ، والتسويق عبر محرك البحث ، والإعلان على الشبكة الإعلانية ، والتسويق عبر الهاتف 


المحمول من التسويق الرقمي. إلى جانب هذه التسويق ، ركز على أساسيات التسويق الرقمى عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق المؤثر ، والتسويق بالعمولة ، وتسويق الفيديو ، والتسويق الصوتي وبعض أنواع التسويق الأخرى غير المتصلة بالإنترنت.

طريقة الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس


لدورة الثانية والخاص عن كيفية الربح من اليوتيوب فيها كل ما تحتاج إلى معرفته لتبدأ مشوارك في إنشاء قناة مربحة على موقع يوتيوب واستغلال هذا الموقع لجني الدولارات من مقاطع الفيديو عن طريق جوجل ادسنس .من خلال هذه الدورة ستتعرف على الخطوات الأساسية لإنشاء فيديو ناجح ،عليك قرائة المقال عن شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2022 وكيف تجد الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها ،لتحقيق مشاهدات مهمة على قناتك فى اليوتيوب .



لماذا التسويق الرقمي مهم؟


قبل الانتقال إلى خطوات البدء ، يجب أن تعرف سبب أهمية التسويق الرقمي. لفهم السبب بشكل أفضل ، تحتاج إلى مراجعة بعض الإحصائيات للتفكير في الأسواق الرقمية. لنلقي نظرة وفقًا لغرفة التجارة الدولية ، قُدر نمو الوسائط الرقمية بـ 4.5 تريليون إعلان عبر الإنترنت يتم عرضه سنويًا مع إنفاق على الوسائط الرقمية بنسبة نمو 48 ٪ في عام 2010.


وبالمثل ، وفقًا لبيانات بحث Hubspot لعام 2020 ، يستثمر 70٪ من جهات التسويق بنشاط في تسويق المحتوى. تقول حوالي 77٪ من الشركات أن لديها استراتيجية تسويق محتوى.

علاوة على ذلك ، وفقًا لـ iTunes ، يوجد أكثر من 30 مليون حلقة بودكاست. وفقًا للبيانات البحثية لعام 2020 Statista ، وجد استطلاع للمدونين أن 32 ٪ من المستجيبين يتحققون دائمًا من تحليلات منشورات مدوناتهم. هناك 2.6 مليار مستخدم نشط شهريًا على Facebook. لمعرفة المزيد من الإحصائيات ، انقر هنا.

مميزات أساسيات التسويق الرقمي 2022

  1. تسويق فعال من حيث التكلفة
  2. اتجاهات جوجل المزدهرة في المملكة المتحدة وحول العالم
  3. عائد استثمار أفضل (عائد على الاستثمار) لعملك أو لأعمال عميلك
  4. سهولة الوصول العالمي عبر الإنترنت
  5. يمكن أن تتفاعل مع الجماهير المستهدفة في الوقت الحقيقي
  6. تحليلات أكثر تقدمًا وتفصيلا
  7. من السهل جدًا قياسه والتكيف معه
  8. يتوافق مع التسوق عبر الإنترنت
  9. الوظائف عالية الأجر المتاحة
  10. تناسب في التسويق مع تكنولوجيا الهاتف المحمول
  11. مستويات الملعب للشركات الصغيرة
  12. الوصول إلى الأشخاص حيث يقضون وقتهم وأموالهم
  13. قم بتوصيل قوة البيانات
  14. فرط التخصيص
  15. التسويق الرقمي يعطي نتائج فورية

اصنع حياتك المهنية الخاصة

لا شك أن التسويق وأنواع طرق التسويق الرقمي هي وظائف أساسية للأعمال. السبب الذي يجعلنا نقول "أساسيات التسويق الرقمي" هو أنك نادرًا ما تجد شركة تعهيد أنشطة التسويق الرقمى الخاصة بها. حتى إذا قاموا بتوظيف وكالة لتعهيد قنوات التسويق الرقمي الخاصة بهم ، فسيحتفظون بالسيطرة على معظم الجوانب.

هذا يعني أيضًا أن هذه الشركات لا تزال تتطلب فريقًا داخليًا لإدارة جوانب مختلفة من التسويق الرقمى. هذا هو المكان الذي يمكن للطلاب المتخرجين حديثًا أن يجدوا فيه الفرص من الضروري أن نفهم أن معظم المسوقين في الساحة الرقمية هم من العصاميين. لكن هذا لا يغير حقيقة أنك تحتاج إلى معرفة بالتسويق التقليدي. من خلال أساسيات التسويق التقليدي ، يتم تبني قنوات التسويق الرقمي.

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-