8 نصائح تأمين حسابي فيسبوك من الاختراق

تأمين حسابي فيسبوك

كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك يعتبر موقع الفيس بوك من أوسع المواقع وأكثرھا انتشارا ولذلك كثرت ظاھرة سرقة الصفحات من قبل المخترقون للفيس بوك والذين يسموا باسم الھاكرز ولذلك يجب على كل عضو في موقع الفس البوك أن يعمل على تأمين حسابي فيسبوك الخاصة به من المخترقون،وإلك بعض الخطوات البسيطة والمھمة أيضا لحماية صفحة الفيس بوك خاصتك. خطوات حماة صفحة الفيس البوك من الاختراق :

تأمين حسابي فيسبوك


  1. عمل كلمة سر قوية : ومعنى ھذا أن تستخدم كلمة سر عبارة عن حروف وأرقام ورموز حتى ? يستطيع المخترق من تخمينھا حيث أن كلمة السر ھي المفتاح الذي من خلاله يدخل المخترق إلى صفحتك وبالتالي تستخدم كلمات سر خاصة بك مثل رقم موبايل أو تاريخ ميلاد، وكلما كانت كلمة السر مشتملة على أحرف ورموز وأرقام يصعب على المخترق تخمينھا والدخول على صفحة الفيس بوك .
  2. تفعيل خدمة التبليغ بالرسائل النصية : يعمل الفيسبوك على خدمة تبل?غك بأي شخص حاول اخترق صفحة الف?س بوك الخاصة بك من أي جھاز آخر غير الذي تستخدمه دائما لزيادة امان وبالتالي فيجب وضع رقم هاتف للاارسال الرسالة النصية عليه .
  3. كلمة السر تغير كل فترة من الوقت : حيث إذا حاول أحدھم اختراق صفحتك ونجح في ذلك فأول شئ سيفعله ھو تغير كلمة السر لذلك يجب تغير كلمة السر كل فترة لـ تأمين حسابي فيسبوك.
  4. عدم الدخول للتطبيقات : عند التسجيل في خدمة أو لعبة من العاب يطلب منك موقع الفيس بوك السماح بالدخول إلى صفحة البروفايل وھذه الخدمة تبقى حتى بعد توقفك عن استخدام ھذه الخدمة وبالتالي يجب عليك تعطيل كل ھذه التطبيقات وحذفھا.
  5. اعمل مراجعة كل فترة على بريدك الكترونى : كل فترة من الوقت فقد تصل إليك رسالة تنبھك بأن أحدھم قد حاول فتح صفحتك حيث تعمل إدارة موقع الفيس بوك على إيقاف الصفحة مؤقتا حتى يفعل صاحب الصفحة الحقيقي على تأمين حسابي فيسبوك وتغير كلمة سر جديدة .
  6. تضغط على أي روابط مجھولة أو تطبيقات في الفيس بوك أو الموافقة على طلب أشخاص مجھولين بالنسبة لك .
  7. استخدام خاصية السؤال السري و عليك حفظ السؤال وحفظ إجابته انك ستستخدمھا عند اختراق صفحتك لان إدارة الفيسبوك ستطلب منك السؤال السري وإجابته .
  8. تسجيل الخروج من الموقع : فعندما تستخدم موقع الفيس بوك من مكان خارجي مثل مركز انترنت أو مقھى انترنت وتخرج من الموقع بدون تسجيل الخروج سيكون صفحتك مھددة باالاختراق لذا عليك تسجيل الخروج من الموقع باستخدام تسجيل الخروج .

كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك

حتى تتمكن من كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك اولا عليك الدخول الى حسابك وبعد ذالك الدخول الى الاعدادات الحساب وقد ترى رقم الهاتف الموضح لحسابك على الفيس بوك اذا كان رقم الهاتف تابع لك فلا شى يضرك ولكن اذا رائيت رقم جوال اخر فليك الانتباة وازالة الرقم الغريب حتى لا احد يخترق حسابك على الفيس بوك.
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-