احترس لايك الفيس مضر جدًا بالأمن القومى ويسبب الاعتقال

احترس لايك الفيس مضر جدًا بالأمن القومى ويسبب الاعتقال

في واقعة غريبة من نوعها، تعرض كرم زكريا، عضو حركة شباب 6 أبريل، للاعتقال أول أمس، دون إذن نيابة، وتم توجيه له تهمة من قبل جهاز المعلومات بوزارة الداخلية بالدعوة للتظاهر يوم 5 ديسمبر الماضي، والإخلال بالأمن والسلم العام عن طريق صفحة ثورية، واتضح من الأوراق أنه أعجب فقط بالصفحة لايك وقررت النيابة حبسه لمدة أربعة أيام بقسم الشرابية على ذمة التحقيق، على أن يعرض على نيابة الأزبكية، اليوم الخميس.

قانون الفيس بوك الجديد

يقول سيد البنا، محامي حركة 6 أبريل لـ البديل، إن الداخلية تابعت صفحة “الموجة الخضراء” ووصلت لمعلومات عن طريق الـip، بأن الصفحة تبث من رقم تليفون استطاعوا عن طريق شركة المصرية للاتصالات معرفة اسم مالك التليفون الذى يدعى محمود عزوز، حيث ألقت الشرطة القبض عليه، وبالتحقيقات معه، أكد أنه ليس له علاقة بالسياسة، وأنه يمتلك شبكة وصلات للإنترنت، وموصل لنحو 117 شخص من بينهم واحد معروف بنزوله أيام الثورة ونشاطه السياسي ويدعى  كرم.

فيسبوك تسجيل الدخول

وأضاف محامى 6 أبريل: «لم تضع الشرطة وقتا، حيث شكلت قوة وألقت القبض على كرم من بيته، وقاموا بتفتيش منزله دون إذن من النيابة، وتحفظوا على جهاز اللاب توب الخاص به وتليفونه المحمول وتليفون شقيقه».

وتابع: بالدخول على حساب “كرم” على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، اكتشفوا أنه ليس “أدمن البيدج”، أي ليس مسئولا عن إنشاء الصفحة أو أحد مديريها، وتم إثبات هذا الأمر في الأوراق، مضيفا: «قررت النيابة إخلاء سبيل المتهم الأول محمود عزوز بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بينما حصل كرم على استمرار حبس».

تسجيل دخول فيس بوك من جوجل

وانتقد محامي الحركة ما حدث لـ«كرم» قائلاً: «الشرطة داهمت منزل ناشط دون إذن نيابة بدلاً من مراقبة صفحات داعش وأنصار بيت المقدس والصفحات الإرهابية»، مستنكراً أن تتسبب “لايك لصفحة” فى الحبس وفي هذا الإطار، أصدرت حركة شباب 6 أبريل بياناً تحذر فيه مستخدمى الفيسبوك من عمل لايك لأي صفحة أو بوست أو كومنت، بعدما أثبتت الأوضاع الأمنية الحالية أن اللايك قد يؤدي إلى اعتقالك فجراً من منزلك ومصادرة جهاز اللاب توب الخاص بك.

وناشدت الحركة كافة رواد موقع الفيسبوك الالتزام بضبط النفس وعدم الانزلاق إلى هاوية اللجوء ﻷعمال غير محسوبة العواقب، وتعتبرها الحكومة تهوراً شديداً، واختتموا بيانهم ساخرين: “اللايك مضر جداً بالأمن القومي ويسبب الاعتقال تسجيل دخول فيس بوك من جوجل.
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-