فيسبوك تعلن عن العملة الرقمية Libra Facebook

ورقة نقدية فيس بوك الرقمية Libra 

  أخيرًا أعلنت فايسبوك عن تفاصيل عملتها المشفرة Libra ، والتي ستتيح لك شراء الأمور أو إرسال الأموال إلى الشخصيات الذين يكادون يفرض عليهم أي ضرائب. سوف تقوم بشراء الميزان المختص بك عبر الشبكة العنكبوتية أو دفع النقود المخصصة بك بشكل مجهول أو على يد نقط التبادل المحلية مثل دكاكين البقالة ، وتنفقه على استعمال تطبيقات محفظة تابعة لجهة خارجية قابلة للتشغيل المتداخل أو محفظة Calibra المختصة بـ Facebook والتي سوف يتم دمجها في WhatsApp و Messenger وتنفيذها المخصص. أصد

Facebook اليوم ورقته البيضاء التي تشرح Libra وشبكة testnet الخاصة بها لاكتشاف مكامن الخلل في نسق blockchain قبل الإطلاق العام في النصف الأول من عام 2020.

لن يتحكم Facebook بالكامل في الميزان ، ولكن عوضاً عن ذاك يحصل على صوت فرد فحسب في حوكمته مثل الأعضاء المؤسسين الآخرين في هيئة الميزان ، بما في هذا Visa و Uber و Andreessen Horowitz ، التي استثمرت ما ليس أقل من 10 ملايين دولار في عمليات المشروع. ستقوم الجمعية بالترويج لمنصة Libra Blockchain مفتوحة المنشأ ومنصة التطوير بلغتها البرمجية المختصة بـ Move ، إضافة إلى ذلك إلحاق المؤسسات لقبول Libra للدفع وحتى عطاء الزبائن تخفيضات أو مكافآت.

يطلق Facebook شركة تابعة تسمى Calibra والتي تتعامل مع المعاملات المشفرة وتحمي خصوصية المستخدمين على يد عدم مزج كميات محددة Libra المختصة بك مع بياناتك على Facebook حتى غير ممكن استخدامها لاستهداف الإعلانات. لن يتم ربط هويتك الحقيقية بمعاملاتك المرئية العلنية. إلا أن Facebook / Calibra وأعضاء مؤسسين آخرين في ممنهجة الميزان سيحققون جدوى على الأموال التي يحصل عليها المستخدمون في الثروات المحتجزة للاحتفاظ بقيمته مستقرة.

إن عرض فايسبوك الجريء لتأسيس عملة رقمية دولية تشجع على الاندماج المالي لغير المحميين في الواقع يحتوي على حجم أضخم من الفضل واللامركزية أكثر يتوقع أن. بدلاً من مسعى فرض السيطرة على مستقبل Libra أو الكبس على العديد من الثروات النقدية فورًا ، يلعب Facebook عوضاً عن ذاك اللعبة الطويلة عن طريق جذب المدفوعات إلى مجالها على الشبكة العنكبوتية. ذكر ديفيد ماركوس ، ممثل رئيس كتلة facebook في فيسبوك ، أسباب الشركة والترابط مع أصل إيراداتها الرئيسي أثناء مقابلة صحفي في عقار مينت التاريخي في سان فرانسيسكو. "في حالة حدوث المزيد من التجارة ، فإن الكثير من الشركات الصغيرة ستبيع المزيد داخل وخارج الإطار الرئيسي ، وسوف يرغبون في شراء الزيادة من الإعلانات على المنصة ، لهذا سيكون من الجيد لأعمال الإعلانات لدينا."




مخاطر ومكافأة تشييد PayPal الجديد

في العملات المشفرة ، رأى Facebook تخويفًا وفرصة. لقد تعهدوا بتعطيل كيفية شراء الأشياء وبيعها بواسطة إلغاء رسوم المعاملات الذائعة مع بطاقات الائتمان. ينتج ذلك قريبًا على نحو خطير من أفعال Facebook التجارية التي يقع تأثيرها على ما يتم شراؤه وبيعه. إذا نهض غريم مثل Google أو مغرور ببناء ورقة نقدية شهرة وقد كان بإمكانه مراقبة المعاملات ، فسيتعرف على ما يشتريه الناس ويمكنهم النفوذ على المليارات التي ينفقونها على التسويق عبر Facebook. في تلك الأثناء ، قد يفاضل 1.7 مليار واحد يحتاجون إلى حساب مصرفي أي شخص يقدم لهم بديلاً للخدمات المالية كمزود للهوية عبر الشبكة العنكبوتية أيضًا. ذاك شيء آخر يريد Facebook أن يكون.


ومع ذلك ، لم يكتمل تصميم الأوراق النقدية المشفرة الحالية مثل Bitcoin و Ethereum على نحو صحيح لتتحول إلى وسيلة للتبادل. كان سعرها غير المستهدف عرضة لتقلبات هائلة وغير منتظر وقوعها ، مما يجعل من الصعب على التجار إستحسان الدفع. وتفتقد الأوراق النقدية المشفرة العديد من إمكاناتها بما يتعدى المضاربة ما لم تكن هنالك مقار كافية ستأخذها عوضاً عن الدولارات ، وتجربة الشراء والإنفاق ميسرة بما فيه الكفاية للجمهور السائد. ولكن مع وجود رابطة Facebook مع 7 ملايين معلن و تسعين 1000000 مؤسسة ضئيلة فضلا على ذلك براعة محاولة المستهلك ، كان مهيأًا تمامًا لمعالجة متشكلة الطاغوت هذه.


حالا يرغب في Facebook جعل Libra تطور PayPal. من المنشود أن تصبح الميزان أسهل في الإعداد ، وأكثر انتشارًا كوسيلة للدفع ، وأكثر كفاءة مع ضرائب أصغر ، ويمكن الوصول إليها ببساطة أكثر من  غير المقرضين ، وأكثر مرونة بفضل المطورين ، وتدوم أكثر من خلال اللامركزية.


التوفيق يقصد أن الواحد الذي يعمل بالخارج يملك كيفية سريعة وبسيطة لإرسال الأموال إلى الأسرة في الوطن ، ومن الممكن لطالب جامعي صرف إيجاره ببساطة كما يمكنهم شراء القهوة ، "يكتب Facebook في وثائق Libra المختصة به. سوف يكون هذا باعتبار تغير للأحسن ضخم اليوم ، عندما تتعثر في صرف الإيجار بالشيكات غير الآمنة ، فيما تتقاضى خدمات التحويلات الاستغلالية 7٪ في المعتدل ​​لإرسال الثروات إلى الخارج ، وتأخذ 50 مليار دولار من المستخدمين سنويًا. يمكن لـ Libra أيضًا تشغيل معاملات دقيقة جدًا تصل سعرها بضعة سنتات فقط وهي غير مجدية مع رسوم بطاقة الائتمان المرفقة ، أو استبدال بطاقة المرور العابر المدفوعة مسبقًا.


... أو يمكن تجاهلها على مستوى العالم من قبل المستهلكين الذين يرون أنها العديد من الجهود مقابل القليل جدًا من المكافآت ، أو غير مألوفة ومحدودة الاستعمال لجذبهم إلى المشهد المالي المحادثة. لقد بنى Facebook سمعة طيبة للمنتجات ذات التصميم الهندسي الزائد. سيحتاج إلى كل المعاونة التي يستطيع الحصول أعلاها لو كان يرغب في استبدال ما هو موجود فعليا في جيوبنا.


لآن أنت تعرف أساسيات الميزان. نقد بعملة محلية ، واحصل على الميزان ، وانفقهم مثل الدولارات بلا ضرائب معاملات كبيرة أو اسمك الحقيقي مرفق ، وصرفها وقتما تشاء. لا تتردد في التوقف عن القراءة ومشاركة هذه المقالة إذا كان هذا هو كل ما يهمك. لكن التكنولوجيا الرئيسية ، والرابطة التي تحكمها ، والمحافظ التي ستستخدمها وكيفية عمل المدفوعات كلها تحتوي على قدر كبير من التفصيلات الرائعة لهم. عرَض Facebook أكثر من  100 صفحة من الوثائق بخصوص الميزان و Calibra ، وقمنا باستخراج أهم الحقائق. هيا بنا نغطس



عملة libra - الأوليغارشية الحديثة المشفرة

عرف Facebook أن الأشخاص لن يثقوا في توجيه الورقة النقدية المشفرة التي يستخدمونها بالكامل ، كما أنه يريد المعاونة في تحفيز التبني. لهذا ، جندت الشبكة الاجتماعية الأعضاء المؤسسين لجمعية الميزان ، وهي ممنهجة غير هادفة للفوز تشرف على تحديث الرمز الفريد ، واحتياطي المناشئ في الدنيا الحقيقي الذي يعطيها المقدار وقواعد الحوكمة في blockchain. يقول ماركوس: "إذا كنا نسيطر فوق منه ، فلن يريد سوى عدد بسيط جدًا من الناس في القفز فوقه وجعله ملكًا لهم".

صرف كل عضو مؤسس ما ليس أقل من 10 ملايين دولار للتحاق ليصبح اختيارياً مشغل عقدة مصادق (أكثر على ذلك لاحقًا) ، لكسب صوت فرد في مجلس ممنهجة الميزان ويحق له الحصول على حصة (متناسبة مع استثماراتهم) في المكاسب من المزايا. حصل على احتياطي الميزان الذي يدفع فيه المستخدمون الورقة النقدية الورقية لاستلام الميزان.

من ضمن الأعضاء المؤسسين البالغ عددهم 28 أحد أعضَاء الجمعية وصناعاتهم ، والتي في مرة سابقة أن ذكرها The Block's Frank Chaparro ، ما يلي:

Venture Capital: Andreessen Horowitz ، مبادرات اختراق ، Ribbit Capital ، Thrive Capital ، Union Square Ventures

المدفوعات: ماستركارد ، باي بال ، بايو (ذراع Naspers 'fintech) ، الشريط ، التأشيرة

التقنية والأسواق: حجوزات الحجز ، eBay ، Facebook / Calibra ، Farfetch ، Lyft ، Mercado Pago ، Spotify AB ، Uber Technologies، Inc.

الاتصالات: الإلياذة ، مجموعة فودافون

Blockchain: Anchorage ، Bison Trails ، Coinbase، Inc. ، Xapo Holdings Limited

المنظمات غير الربحية والمتعددة الأطراف والمؤسسات الأكاديمية: تم تجريبه التدمير الإبداعي ، كيفا ، ميرسي كوربس ، الخدمات البنكية العالمية للمرأة




يقول Facebook إنه يتمنى في الوصول إلى مائة عضو مؤسس قبل إطلاق Libra الأساسي والرسمي وهو مفتوح لأي واحد يفي بالمتطلبات ، بما في هذا المنافسون المباشرون مثل Google أو Twitter. مركز ممنهجة الميزان في جنيف ، سويسرا ، وسوف تجتمع مرة كل سنتين. تم اختيار الدولة لوضعها المحايد ودعمها الشديد للابتكار المالي بما في ذلك تكنولوجيا blockchain


بره الحكم - الذي يحصل على التصويت


للتحاق إلى الجمعيات ، يلزم أن يتوفر للأعضاء نصف منطقة الخادم ، أو 100 ميجابت في الثانية أو أعلى من اتصال الشبكة العنكبوتية الخاص ، ومهندس موثوقية الموقع بدوام كامل وأمن على مستوى المؤسسات. يلزم أن تصل الشركات إلى اثنين من ثلاثة عتبات تصل قيمتها السوقية مليار دولار أمريكي أو 500 1000000 دولار من أرصدة الزبائن ، وتبلغ إلى عشرين مليون واحد سنويًا و / أو يتم الاعتراف بها كأحد أحسن مائة شركة سباقة في مجال التصنيع من قبل مجموعة مثل Interbrand Global أو S&P.


يلزم أن لديه المستثمرون الذين يركزون على التشفير زيادة عن مليار دولار من المنابع الخاضعة للإدارة ، بينما يلزم أن يكون عند Block Block ممارسات في الشركة لفترة عام ، وأن تتمتع بالأمان والخصوصية على مستوى الشركات والحضانة أو المصادر التي تزيد ثمنها عن مائة 1000000 دولار. وما يصل إلى ثلث الأعضاء المؤسسين فقط يستطيعون من خلال الممارسات المرتبطة بالتشفير أو الاستثناءات المدعوة بشكل فردي. يقبل Facebook أيضًا الشركات البحثية مثل الجامعات والمنظمات غير الربحية التي تحقق ثلاثة من الصفات الأربع ، بما في ذلك المجهود على التضمين المالي لأكثر من خمس أعوام ، والوصول متعدد الجنسيات إلى الكثير من المستخدمين ، أو أفضل 100 توظيف عن طريق Charity Navigator أو شيء من ذلك القبيل و / أو خمسين 1000000 دولار في الموازنة


سوف تكون جمعية الميزان تتحمل مسئولية تجنيد الكثير من الأعضاء المؤسسين للعمل كقواعد للوقوف على حقيقة صحة سلسلة المفاتيح ، وجمع التبرعات لبدء تشغيل الإطار البيئي ، وتصميم برامج الحوافز لمكافأة المتبنين الأوائل ، ومنح تم منحه النفوذ الاجتماعي. سوف يساعد المجلس الذي يدمج بين ممثلًا عن كل عضو على اختيار المدير الإداري للجمعية الذي سيعين فرقة رياضيةًا تنفيذيًا وينتخب مجلسًا يتركب من خمسة إلى 19 من كبار الممثلين.

سيحصل كل عضو ، بما في هذا Facebook / Calibra ، على ما يصل إلى صوت شخص فقط أو 1٪ من مجمل الأصوات (أيهما أضخم) في مجلس منظمة Libra. ذلك يوفر درجة ومعيار من اللامركزية التي تحمي من فايسبوك أو أي لاعب أجدد يختطف الميزان لتلبية وإنجاز مكاسب خاصة به. من خلال تجنب الملكية الفردية والهيمنة على الميزان ، يمكن أن يتجنب Facebook الزيادة من التدقيق من قبل المنظمين الذين يحققون بشكل فعلي في بحر من انتهاكات الفضل فضلا على ذلك التصرف المحتمل المنافي. في تجربة لاستباق الانتقادات من المشرعين ، كتبت هيئة الميزان ، "نرحب بالتحقيق العام والمساءلة. نحن متعهدون بالحوار مع المنظمين وصانعي الخطط والإستراتيجيات. إننا نشارك صانعي السياسة في الثبات المطرد للعملات الوطنية. "





Libra - عملة مستقرة

العملة المشفرة التي يمثلها حرف يونيكود خط أفقي متموج ، مثل الدولار ممثلة بـ $. يُغرض من مقدار الميزان أن توجد مستقرة إلى حاجز عظيم ، لذلك فهي أداة جيدة للتبادل ، حيث يمكن للتجار أن يكونوا واثقين من أنهم لن يحصلوا على الميزان اليوم والذي يستحق أدنى غدًا. ترتبط مقدار الميزان بسلة من الودائع البنكية والأوراق النقدية الحكومية قصيرة الأجل في مقابل الكثير من الأوراق النقدية الدولية الثابتة تاريخياً ، بما في ذاك الدولار والجنيه واليورو والفرنك السويسري والين. تحتفظ Libra Association بسلة المصادر تلك وتستطيع تحويل ميزان تكوينها إذا لزم الشأن لتعويض تقلبات الأسعار الأساسية بأي عملة أجنبية واحدة بحيث تبقى مقدار الميزان ثابتة.


يجيء اسم الميزان من كلمة وحدة قياس الوزن الرومانية. إنها مسعى لاستحضار الشعور بالحرية النقدية من خلال اللعب على الجذعية الفرنسية "Lib" ، بمعنى بدون مقابل.


ما زالت ممنهجة الميزان تحدد مقدار البداية الدقيقة للميزان ، غير أن من المفترض أن تكون قريبة من مقدار الدولار أو اليورو أو الجنيه ، لذا من البسيط وحط اعتقاد له. وبهذا الشكل ، قد يكلف غالون من اللبن في أميركا ما بين 3 إلى 4 من الميزان ، وهو ما يشبه بالعملة الخضراء.


الميزان الاحتياطي - شخص لواحد


في كل مرة يصرف فيها فرد ما بالورقة الخضراء أو بعملته المحلية ، يذهب ذاك المال إلى احتياطي الميزان ويتم إسكات القيمة المكافئة من الميزان إلى ذلك الفرد. إذا صرف فرد ما من هيئة الميزان ، يتم إتلاف / حرق الميزان الذي يتلقاه ويحصل على القيمة المعادلة بعملته المحلية. هذا يعني أن هناك مستديمًا 100٪ من مقدار الميزان الذ يتم تداوله ، مع ضمان المصادر الحقيقية في احتياطي الميزان. انها لا تعمل بأي حال من الأحوال كسور. وتحتفظ الميزان بعملة غير محددة "مربوطة" غير مرغوب فيها متعلقة بعملة واحدة مثل الدولار الأمريكي ، بصرف النظر عن أن ذاك يجب أن يطلع إلى نفس المبلغ تقريبًا من عملة معينة مع مرور الزمن


عندما ينضم أعضاء Libra Association إلى عشرة ملايين دولار كحد أسفل ، يحصلون على نمازج Libra الاستثمارية. يترجم نصيبها من مجموع النمازج إلى نسبة الأرباح التي يربحونها من الإمتيازات على المناشئ المتواجدة في الاحتياطي. لا يتم دفع هذه المكاسب إلا بعد أن تستخدم Libra Association الفائدة لدفع نفقات التشغيل والاستثمارات في النسق الإيكولوجي والبحوث الهندسية ومنح المنظمات غير الربحية وغيرها من المنظمات. ذلك الاهتمام جزء مما جلب أعضاء ممنهجة الميزان. إذا صرت الميزان ذائعًا ويحمل العديد من الناس رصيدًا ضخمًا من العملة ، فإن الاحتياطي سوف ينمو بشكل ملحوظ ويكسب مراعاةًا عارمًا.


الميزان Blockchain - بنيت للسرعة


تتم كتابة كل دفعة من أدوات Libra بشكل مستديم في Libra Blockchain - قاعدة معلومات مصادق فوقها تشفيرًا وتعمل باعتبار دفتر أستاذ عام على الإنترنت مصمم للتعامل مع 1000 معاملة في الثانية. سيكون ذاك أكثر سرعة بشكل أكثر من 7 معاملات Bitcoin في الثانية أو Ethereum 15. يتم تشغيل blockchain والتحقق منه باستمرار من قبل الأعضاء المؤسسين لجمعية Libra ، التي استثمرت كل منها عشرة ملايين دولار أو أكثر للحصول على رأي في حوكمة العملة المشفرة والقدرة على تشغيل عقدة المدقق.


لدى إرسال معاملة ، تقوم جميع من العقد بإجراء عملية حسابية استنادًا إلى دفتر الأستاذ الحاضر لكافة المعاملات. بفضل نسق التسامح مع الأخطاء البيزنطي ، يجب أن يتوصل ثلثا العقد ليس إلا إلى توافق في وجهات النظر حتّى الاتفاقية التجارية مشروعة ليتم تنفيذها وكتابتها إلى blockchain. إن بنية Merkle Trees في الكود يجعل من البسيط التعرف على التغييرات التي تم إجراؤها على Libra Blockchain. من خلال معاملات 5 كيلوبايت ، و 1000 عملية تحقق في الثانية على وحدات المعالجة المركزية (CPU) للسلع الأساسية وما يصل إلى 4 مليارات حساب ، يلزم أن يكون Libra Blockchain قادرًا على المجهود على 1000 معاملة في الثانية الواحدة إذا كانت الاتفاق المكتوب تستخدم اتصالات 40Mbps على أقل ما فيها ومحركات أقراص صلبة سعة 16 تيرابايت




المعاملات على الميزان لا يمكن عكسها. في حالة تعرض أي إنقضاض لخطر أكثر من  ثلث تم عقده التيقن ما نتج عنه حدوث شوكة في blockchain ، تقول منظمة Libra Association إنها ستوقف المعاملات مؤقتًا ، وتكتشف نطاق الضرر وتوصي بتحديثات البرامج لحل الشوكة.


المعاملات ليست مجانية تمامًا. يتحملون جزءًا صغيرًا من رسم سنت لدفع "الغاز" الذي يغطي كلفة معالجة تغيير الثروات المشابهة لـ Ethereum. لن تكون تلك الرسوم باهظة بالنسبة لمعظم المستهلكين ، إلا أن عند الإضافة ، فإن رسوم الغاز سوف تردع الجهات الفاعلة السيئة عن إنشاء ملايين المعاملات لتشغيل البريد العشوائي وهجمات رفض الخدمة. يقول ماركوس: "لقد حاولنا عمداً عدم الابتكار على نطاق واسع في قالب blockchain نفسه لأننا نريده أن يكون قابلاً للتطوير والأمان" ، على حد تعبير ماركوس عن الخنزير على أحسن مكونات الأوراق النقدية المشفرة الجارية.

جاريًا ، يُعد Libra Blockchain ما يُعرف باسم "مسموح به" ، حيث يتم رضى الكيانات التي تستوفي مطالب معينة فقط في مجموعة خاصة تحدد التوافق وتسيطر على إدارة سلسلة المفاتيح. الإشكالية هي أن هذا الهيكل أكثر عرضة للهجمات والرقابة لأنه ليس لامركزيًا حقًا. غير أن أثناء بحث Facebook ، لم يتمكن من إيجاد بنية معتمد بها بلا إذن يمكن أن تزيد بشكل آمن إلى عدد المعاملات التي ستحتاج Libra إلى معالجتها. تؤدي إضافة الزيادة من الاتفاق المكتوب إلى إبطاء الأمور ، ولم يثبت واحد من طريقة لتجنب هذا دون المساس بالأمن.

ذلك هو السبب في أن هدف منظمة الميزان هو الانتقال إلى نظام بلا إذن حالي على إثبات المصالح يقي من الانقضاضات على يد توزيع الهيمنة وتحميس المسابقة وخفض حد الدخول. إنها تريد أن تحصل على عشرين٪ على أقل ما فيها من الأصوات في مجلس منظمة Libra من مشغلي العقدة بناءً على مجمل مقتنيات Libra بدلاً من وضعهم كعضو مؤسس. من المفترض أن تساعد تلك المخطط في استرضاء أنصار بلوكشين الذين لن يكونوا راضين حتى يتم تطبيق الميزان بالكامل


نقل لغة الترميز - لنقل الميزان


Libra Blockchain مفتوح المنشأ بترخيص Apache 2.0 ، ويمكن لأي محدث تأسيس تطبيقات تعمل معه باستخدام لغة ترميز Move. يُطلق العبرة الأولي لـ blockchain اليوم testnet اليوم ، لهذا يعمل على نحو فعال في وضع الإنتاج التجريبي للمطور حتى يتم إطلاقه رسميًا في النصف الأول من عام 2020. تعمل Libra Association مع HackerOne لافتتاح نظام مكافآت الأخطاء لاحقا من ذلك العام والذي سيدفع للباحثين عن الطمأنينة للتعرف عليهم بأمان الخلل والنقائص ومواطن الخلل. في غضون ذاك ، تقوم Libra Association بتنفيذ Libra Core باستخدام لغة برمجة Rust لأنها مصممة لمنع الثغرات الأمنية ، ولغة Move ليست مستعدة تمامًا عقب.





تم تأسيس Move لتيسير كتابة رمز blockchain الذي يتبع نية المؤلف دون تقديم أخطاء. يطلق فوق منه Move لأن وظيفته الرئيسية هي نقل عملات الميزان من حساب إلى أحدث ، وعدم السماح مطلقًا بتكرار تلك الأصول على يد الخطأ. يبدو رمز المعاملة الرئيسية كما يلي: LibraAccount.Pay_from_sender (recipient_address ، معدل) الفعل.


في الخاتمة ، سيكون باستطاعة مطوري Move تأسيس عقود فطنة للتفاعلات البرمجية مع Libra Blockchain. على أن يصبح Move جاهزًا ، يمكن للمطورين إنشاء وحدات وبرامج نصية للمعاملات بهدف Libra باستعمال Move IR ، وهو مستوى عالٍ بدرجة كافية ليكون قابلاً للقراءة البشرية ولكنه هابط المستوى بدرجة كافية ليتم ترجمته إلى نموزج Move حقيقي يتم كتابته في blockchain.


سوف يكون النسق البيئي Libra ولغة Move متاحين تمامًا للاستخدام والبناء ، مما يمثل مخاطرة كبيرة. يمكن لمطوّسقي البرامج الغير مباشرة أن يفترسوا مبتدئين في التشفير ، ويدعون أن تطبيقاتهم تعمل بنفس الكيفية التي يعمل بها المستخدمون ، مثلما أنها آمنة لأنها تستخدم الميزان. إلا أن إذا انفصل المستهلكون من خلال هؤلاء المحتالين ، فإن الحنق سوف ينتشر من غير شك على Facebook. ومع هذا ، أخبرني رئيس منتج Calibra قائلاً: "لا توجد خطط لجمعية الميزان لأداء دور في التدقيق [للمطورين] بنشاط" ، كما أخبرني رئيس منتج Calibra. مثلما اشارنا الى مقالة سابقة كيفية العمل او الربح من الصفحات الفيس بوك


على الرغم من أنها حاولت أن تنأى بنفسها بما فيه الكفاية عبر فرعها Libra والرابطة ، فإن الكثير من الناس ربما يفكرون دائمًا في Libra على أنها عملة مشفرة على Facebook ويلومونها على مشاكلهم.

وهذا الموقع الرسمى هنا


karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-