القائمة الرئيسية

الصفحات

فضيحة الفيس بوك بعد التجسس على رسائل الصوتية للمستخدمين احذر !!

فضيحة الفيس بوك بعد التجسس على رسائل الصوتية للمستخدمين احذر !!

آخر الأخبار التي صدمتنا - ثم تجعلنا نتوقف ونتساءل عن سبب صدمتنا في المقام الأول - تأتي في شكل مزاعم بأن فيسبوك يتجسس على الرسائل الصوتية للمستخدمين. تقول الادعاءات أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي دفعت لمقاولي الطرف الثالث نسخ مقاطع صوتية مأخوذة من Facebook Messenger. لم يكن الشركات يعلمون أن الرسائل مأخوذة من مستخدمي Facebook. أولئك الذين تقدموا بالمعلومات كانوا يرغبون في عدم الكشف عن هويتهم ، بسبب مخاوف من فقدهم وظائفهم نتيجة لهذه الادعاءات.

فضيحة الفيس بوك بعد التجسس على رسائل الصوتية للمستخدمين احذر !!

قالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية إنها ستحقق في القضية المتعلقة بالانتهاكات المحتملة لقواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي - والتي هي أكثر صرامة من تلك الموجودة في الولايات المتحدة. وتأتي هذه الخطوة بعد وقت قصير من إعلان DPC أنها ستحقق في Google بشأن انتهاكات الناتج المحلي الإجمالي المحتملة.

أكد موقع Facebook ، من جانبه ، المزاعم بالفعل ، لكنه أكد أنه لم يعد يقوم بنسخ صوت المستخدمين. "لقد توقفنا مؤقتًا عن المراجعة البشرية للصوت منذ أكثر من أسبوع" ، قالت الشركة يوم الثلاثاء. وأضافوا أن المستخدمين الذين تم استخدام الصوت الخاص بهم قد اختاروا اختيار أحد الخيارات في تطبيق Facebook Messenger. كان الشركات الذين يستخدمهم موقع Facebook يقومون بنسخ الصوت من أجل تحسين الذكاء الاصطناعي للشركة الذي يفسر رسالة. تم الكشف عن هويته للرسائل ، طريفًا ، طوال العملية بأكملها.

يقول الشركات الذين توصلوا منذ ذلك الحين إلى هذه الوحي إنهم يشعرون أن عملهم غير أخلاقي ، وفقًا للأشخاص الذين لديهم معرفة بهذا الأمر. هذا يرجع إلى حقيقة أن Facebook لم يبلغ المستخدمين مطلقًا بأن الأطراف الثالثة ستقوم بمراجعة صوتهم.

فضيحة جديد للفيس بوك 

بينما يعني طلبهم عدم الكشف عن هويتهم أننا لا نعرف الشركة التي يعمل هؤلاء الأشخاص من أجلها ، إلا أن إحدى الشركات المعروفة بأنها تعمل لصالح Facebook هي TaskUs Inc ، وهي شركة تعهيد خارجية مقرها كاليفورنيا. يتم استخدام TaskUs بواسطة Facebook لمراجعة المحتوى المنشور من قبل المستخدمين لضمان توافقه مع سياسات الشركة. عندما طلب منك تعليق حول عمل النسخ ، أجاب TaskUs: "طلب Facebook من TaskUs إيقاف هذا العمل مؤقتًا منذ أكثر من أسبوع ، وقد فعل ذلك". هذا يؤكد ويتماشى مع بيان الفيسبوك بشأن هذه المسألة.

في حين أن هذه الأخبار مروعة في البداية ، فكلما زاد تفكيرك في الأمر ، كلما أصبحت أقل صدمة. في بيان للكونجرس في أبريل من عام 2018 ، صرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook أن الشركة لا تستخدم صوت المستخدم للإعلانات. ومع ذلك ، لم يكشف عن الصوت المستخدم.

على الرغم من أن الكثيرين قد يجادلون بأن الأشخاص الذين يقومون بفحص النسخ الصوتية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أمر ضروري لضمان الدقة ، يجب على الشركات أن تواصل إبلاغ المستخدمين عند استخدامهم الصوت لتحقيق مكاسب شخصية. تمت إضافة النسخ الصوتية للرسول لأول مرة في عام 2015 ، بهدف جعل "Messenger أكثر فائدة" ، وفقًا لديفيد ماركوس ، الذي كان مسؤولًا عن الخدمة في ذلك الوقت ان ذاك . لديفيد ماركوس من قداما مساسى صفحات الفيسبوك الشهيرة ومن ضمنها صفحات الترفية من الفيديوهات وتحويل الصفحات الى دخل شهر من اعلانات الفيس بوك كما شرحنها فى المقالة السابقة كيفية الربح من صفحات الفيس بوك عن طريق نشر الفيديوهات والربح منها 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات