ما هو الاكسس بوينت وكيف يختلف عن جهاز router


لقد تحسنت تقنية Wi-Fi بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، ولكنها ليست واحدة تناسب الجميع ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأعمال. عادةً ما تستخدم المساحات المكتبية الكبيرة ذات حركة المرور الكثيفة نقاط وصول Wi-Fi ، في حين أن المكاتب الصغيرة ذات المستخدمين المحدودين غالبًا ما يكون لديهم أجهزة توجيه Wi-Fi وموسعات النطاق. دعنا نلقي نظرة على كيفية مقارنة ميزاتهم للعثور على أفضل حل Wi-Fi لك.

ما هو الاكسس بوينت؟

نقطة الوصول هي جهاز يقوم بإنشاء شبكة محلية لاسلكية ، أو WLAN ، عادةً في مكتب أو مبنى كبير. تتصل نقطة الوصول بجهاز توجيه سلكي أو مفتاح أو لوحة وصل عبر كابل إيثرنت ، وتعرض إشارة Wi-Fi إلى منطقة معينة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تمكين الوصول إلى شبكة Wi-Fi في منطقة الاستقبال الخاصة بشركتك ولكن ليس لديك جهاز توجيه داخل النطاق ، فيمكنك تثبيت نقطة وصول بالقرب من المكتب الأمامي وتشغيل كابل إيثرنت من خلال السقف إلى غرفة الخادم مرة أخرى. .

ما هو موسع النطاق؟

كما يوحي اسمه ، يطيل موسع النطاق مدى وصول شبكة Wi-Fi الحالية. نظرًا لأن موسعات النطاق تتصل لاسلكيًا بأجهزة توجيه Wi-Fi ، فيجب وضعها في المكان الذي تكون فيه إشارة جهاز توجيه Wi-Fi قوية بالفعل ، وليس في موقع النقطة الميتة الفعلية. على سبيل المثال ، إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك في الطابق السفلي من مبنى مكون من طابقين ، فإن تثبيت نطاق موسع في الطابق الأرضي (حيث لا تزال التغطية من جهاز توجيه Wi-Fi قويًا) سيزيل المناطق الميتة المحتملة في الطابق الثاني

افضل اكسس بوينت للشركات ولماذا يفضل العمل علية للشركات

في حين أن موسعات النطاق رائعة لشبكات Wi-Fi المنزلية ، إلا أنها ليست فعالة بالنسبة للشركات الحديثة. هذا لأنهم لا يستطيعون سوى دعم عدد محدود من الأجهزة في وقت واحد ، وعادة ما لا يزيد عن 20. بينما تزيد موسعات النطاق من تغطية جهاز توجيه Wi-Fi ، إلا أنها لا تزيد من النطاق الترددي المتاح لها. اعتمادًا على عدد الأجهزة التي قمت بتوصيلها في وقت واحد ، يمكن أن ينتهي موسع النطاق بتثبيط اتصالك. وهذى هى فاعلية الاكسس بوينت

من ناحية أخرى ، يمكن لنقاط الوصول التعامل مع أكثر من 60 اتصالًا متزامنًا لكل منها. من خلال تثبيت نقاط الوصول في جميع أنحاء المكتب ، يمكن للمستخدمين التجول بحرية من غرفة إلى أخرى دون التعرض لانقطاع الشبكة. أثناء تنقلهم عبر المبنى ، تنتقل أجهزتهم بسلاسة من نقطة وصول إلى أخرى دون انقطاع الاتصال - لن يدركوا حتى أنهم ينتقلون بين الشبكات.

مزايا استخدام نقاط الوصول اللاسلكية

عندما يكون لديك كل من الموظفين والضيوف الذين يتواصلون مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ، فإن 20 جهازًا على شبكة لاسلكية تتم إضافتها بسرعة. في 60 اتصالًا متزامنًا لكل منها ، تمنحك نقاط الوصول حرية زيادة عدد الأجهزة المدعومة على شبكتك. ولكن هذه ليست سوى إحدى مزايا استخدام محسنات الشبكة هذه - فكر في هذه النقاط: وكما وضحنا سابقا عن كيفية رفع سوفت وير اكسس بوينت

يمكن تثبيت نقاط الوصول الخاصة بالعمل في أي مكان يمكنك فيه تشغيل كبل Ethernet. تتوافق الموديلات الأحدث أيضًا مع Power over Ethernet Plus أو PoE + (تركيبة Ethernet وسلك طاقة) ، لذلك لا توجد حاجة لتشغيل خط طاقة منفصل أو تثبيت منفذ بالقرب من نقطة الوصول.
تشمل الميزات القياسية الإضافية دعم Captive Portal وقائمة التحكم في الوصول (ACL) ، بحيث يمكنك تقييد وصول الضيف دون المساس بأمن الشبكة ، فضلاً عن إدارة المستخدمين بسهولة داخل شبكة Wi-Fi.
تتضمن نقاط الوصول المحددة ميزة التجميع - وهي نقطة واحدة يمكن لمسؤول تكنولوجيا المعلومات من خلالها عرض شبكة Wi-Fi ونشرها وتكوينها وتأمينها ككيان واحد بدلاً من سلسلة من تكوينات نقطة الوصول المنفصلة.
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-