كيفية تفعيل virtualization technology للانظمة الوهمية

كيفية تفعيل virtualization technology للانظمة الوهمية

خاصية virtualization technology هى المحاكاة الافتراضية وهي عملية إنشاء تمثيل ظاهري أو برمجي لشيء ما افتراضى ، مثل التطبيقات الافتراضية والخوادم والتخزين والشبكات. إنها الطريقة الوحيدة الأكثر فاعلية لتقليل نفقات تكنولوجيا المعلومات مع تعزيز الكفاءة وسرعة الحركة لجميع الشركات ذات الحجم. ولكن ايضا العديد من المستخدمين العاديين او مستخدمين الالعاب مثل بابجى يستمتعون اللعب على جهاز laptop الخاص بهم او جهاز الكمبيوتر وهذة الخاصية virtualization technology هى تعتبر من اهم خواص لانشاء الاجهزة الوهمية او بمعنى احر محاكى اندريد وفى هذة المقالة سوف نتطرق الى شرح كيفية تفعيل virtualization technology

كيفية تفعيل virtualization technology للانظمة الوهمية

شرح Virtualization Technology نظرًا لأن مركز الوصول يعمل في بيئة افتراضية ، يجب تهيئة إعدادات BIOS بجهاز الكمبيوتر للسماح بالافتراضية. سيختلف الوصول إلى BIOS لجهاز الكمبيوتر من مصنع لآخر. بالإضافة إلى ذلك ، قد تطبق نفس الشركة المصنعة إصدارات BIOS مختلفة بناءً على عمر أو طراز او موديل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


للوصول إلى BIOS ، تقدم معظم أجهزة الكمبيوتر مطالبة بالضغط على مجموعة ازرار / زر "للدخول إلى الإعداد" في الثواني القليلة الأولى بعد تشغيل الكمبيوتر. ستحتاج إلى القيام بذلك قبل بدء تحميل نظام التشغيل الخاص بك ويندوز. في بعض الأجهزة ، ستأخذك مجموعة الأزرار / الأزرار هذه مباشرة إلى إعدادات BIOS ، وفي الأجهزة الأخرى قد تواجه "قائمة الإعداد" والتي ستتضمن خيارًا للدخول إلى BIOS.


إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقدم أي خيارات للوصول إلى BIOS الخاص به قبل تحميل نظام التشغيل الخاص بك ، فمن المحتمل أنه يستخدم UEFI بدلاً من ذلك. يرجى قراءة المزيد في هذه المقالة للحصول على معلومات حول الوصول إلى UEFI لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.


يوجد أدناه قائمة بأكثر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر شيوعًا والمعلومات المتعلقة بالوصول إلى إعدادات BIOS لكل مصنع. حتى تتمكن من تفعيل خاصية virtualization technology


شرح تفعيل خاصية virtualization technology من البيوس

Acer-ايسر

الأكثر شيوعًا هى: F2 أو Delete.

على أجهزة الكمبيوتر القديمة: F1 أو مجموعة المفاتيح CTRL + ALT + ESC.

 قم بتشغيل الجهاز. اضغط على المفتاح F2 عند بدء تشغيل إعداد BIOS.

اضغط على مفتاح السهم الأيمن إلى علامة التبويب System Configuration (تكوين النظام) ، وحدد Virtualization Technology ، ثم اضغط على مفتاح Enter.

حدد تمكين او Enabled واضغط على مفتاح Enter.

اضغط على مفتاح F10 وحدد نعم واضغط على مفتاح Enter لحفظ التغييرات وإعادة التشغيل في Windows.

أسوس-Asus


  1. الأكثر شيوعًا هى: F2.
  2. بدلاً من ذلك: حذف أو إدراج مفتاح ، والأقل شيوعًا F10.
  3.  قم بتشغيل النظام.
  4. اضغط على المفتاح F2 عند بدء تشغيل إعداد BIOS.
  5. اضغط على مفتاح السهم الأيمن للانتقال إلى علامة التبويب خيارات متقدمة ، وحدد تقنية المحاكاة الافتراضية ثم اضغط على مفتاح Enter.
  6. حدد ممكّن واضغط على مفتاح Enter.
  7. اضغط على مفتاح F10 وحدد نعم واضغط على مفتاح Enter لحفظ التغييرات وإعادة التشغيل في Windows.


ديل-DELL


  • الطرز الأحدث: مفتاح F2 أثناء ظهور شعار Dell على الشاشة.
  • أو بدلاً من ذلك: F1 أو Delete أو F12 أو F3.
  • الموديلات القديمة: CTRL + ALT + ENTER أو Delete أو Fn + ESC أو Fn + F1.
  • قم بتشغيل النظام.
  • اضغط على المفتاح F2 عند بدء تشغيل إعداد BIOS.
  • اضغط على مفتاح السهم الأيمن للانتقال إلى علامة التبويب خيارات متقدمة ، وحدد الوضع الظاهري ، ثم اضغط على مفتاح الإدخال.
  • حدد ممكّن واضغط على مفتاح Enter.
  • اضغط على مفتاح F10 وحدد نعم واضغط على مفتاح Enter لحفظ التغييرات وإعادة التشغيل في Windows.


HP- اتش بى


الأكثر شيوعًا: F10 أو ESC.

  1. بشكل بديل: F1 أو F2 أو F6 أو F11
  2. على أجهزة الكمبيوتر اللوحي من HP: F10 أو F12
  3. قم بتشغيل النظام
  4. اضغط بشكل متكرر على مفتاح Esc عند بدء التشغيل.
  5. اضغط على المفتاح F10 لإعداد BIOS.
  6.  اضغط على مفتاح السهم الأيمن إلى علامة التبويب System Configuration (تكوين النظام) ، وحدد Virtualization Technology ، ثم اضغط على مفتاح Enter.

حدد ممكّن واضغط على مفتاح Enter.

اضغط على مفتاح F10 وحدد نعم واضغط على مفتاح Enter لحفظ التغييرات وإعادة التشغيل


لينوفو-Lenovo


الأكثر شيوعًا: F1 أو F2

الأجهزة الأقدم: تركيبة المفاتيح CTRL + ALT + F3 أو CTRL + ALT + INS أو Fn + F1.

إذا كان لديك ThinkPad ، فاستشر مورد Lenovo هذا: كيفية الوصول إلى BIOS على ThinkPad.

تمكين VT-x في ThinkPad (أجهزة لوحية / أجهزة قابلة للتحويل / أجهزة كمبيوتر محمولة):

  قم بتشغيل النظام.

  1.  اضغط على Enter أو اضغط على شاشة اللمس أثناء شاشة بدء تشغيل Lenovo.
  2.  اضغط أو اضغط على F1 للدخول في إعداد BIOS.
  3. انتقل إلى علامة التبويب الأمان ، ثم اضغط على Enter في Virtualization.
  4. حدد Intel (R) Virtualization Technology ، واضغط على Enter ، واختر تمكين واضغط على Enter.
  5. Virtualization Technology تفعيل Windows 10 HP يمكنك ايضا بنفس الخطوات.

 اضغط على F10.

 اضغط على Enter في YES لحفظ الإعدادات والتمهيد في Windows.


تمكين VT-x في ThinkCentre (أجهزة الكمبيوتر المكتبية):

تمكين virtualization technology

  1. اضغط على Enter أثناء شاشة بدء تشغيل Lenovo.
  2. اضغط على المفتاح F1 للدخول في إعداد BIOS.

انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة واضغط على Enter في إعداد وحدة المعالجة المركزية.

حدد تقنية المحاكاة الافتراضية من Intel (R) ، اضغط على Enter ، واختر تمكين واضغط على Enter.

توشيبا-toshiba

  1. الأكثر شيوعًا: مفتاح F2.
  2. بدلاً من ذلك: F1 و ESC.
  3. توشيبا إيكويوم: F12
  4. قم بتشغيل النظام.

  • اضغط على المفتاح F2 عند بدء تشغيل إعداد BIOS.
  • اضغط على مفتاح السهم الأيمن للانتقال إلى علامة التبويب خيارات متقدمة ، وحدد تقنية المحاكاة الافتراضية ثم اضغط على مفتاح Enter.
  • حدد ممكّن واضغط على مفتاح Enter.

اضغط على مفتاح F10 وحدد نعم واضغط على مفتاح Enter لحفظ التغييرات وإعادة التشغيل في Windows.

اضغط على F10.

اضغط على Enter في YES لحفظ الإعدادات والتمهيد في Windows.


سوني-sony

  • سوني VAIO: F2 أو F3
  • بدلا من ذلك: F1

إذا كان VAIO الخاص بك يحتوي على مفتاح ASSIST ، فحاول الضغط عليه مع الاستمرار أثناء تشغيل الكمبيوتر المحمول. يعمل هذا أيضًا إذا كان جهاز Sony VAIO مزودًا بنظام التشغيل Windows 8. 


لتفعيل خاصية virtualization technology مع إيقاف تشغيل الكمبيوتر تمامًا ، اضغط مع الاستمرار على الزر Assist حتى تظهر شاشة VAIO السوداء. ملاحظة: سيكون موقع زر Assist مختلفًا حسب طراز الكمبيوتر. راجع تعليمات التشغيل المرفقة مع الكمبيوتر لمعرفة الموقع الدقيق للزر Assist في الطراز الخاص بك.


في VAIOCare | في شاشة وضع الإنقاذ ، اضغط على مفتاح السهم لأسفل حتى يتم تمييز خيار بدء إعداد BIOS [F2] ، ثم اضغط على مفتاح الإدخال.

في شاشة [BIOS Name] Setup Utility ، اضغط على مفتاح السهم الأيمن حتى يتم تحديد علامة التبويب Advanced.في علامة التبويب خيارات متقدمة ، اضغط على مفتاح السهم لأسفل حتى يتم تحديد تقنية المحاكاة الافتراضية Intel (R) ، ثم اضغط على مفتاح Enter.


استخدم مفاتيح الأسهم لتحديد ممكّن ، ثم اضغط على مفتاح الإدخال.اضغط على مفتاح السهم الأيمن حتى يتم تحديد علامة التبويب خروج.

اضغط على مفتاح السهم لأسفل حتى يتم تحديد Exit Setup ثم اضغط على مفتاح Enter.في شاشة Save ، تحقق من تحديد Yes ثم اضغط على مفتاح Enter.


كما ذكرنا ، قد تختلف الخطوات المطلوبة لتمكين المحاكاة الافتراضية عما سبق ، اعتمادًا على إصدار BIOS الخاص بجهازك. إذا كانت هذه هي الحالة ، فعليك البحث عن الخيارات المسمى "Virtualization Technology" أو "Intel® Virtualization Technology" ضمن علامة التبويب "تكوينات وحدة المعالجة المركزية" أو "تكوينات النظام" أو "متقدمة" أو "الأمان" أو "المعالج" وتحقق إذا تم تمكين الخيار أو تعطيله. أقل شيوعًا ، قد تجد الإعدادات داخل علامة تبويب رفع تردد التشغيل الخاصة بـ "Chipset" أو "Northbridge" أو BIOS.


إذا قمت بتمكين هذه الإعدادات داخل BIOS أو بعد تمكينها ، فلا تزال ترى رسائل خطأ من برنامج المحاكاة الافتراضية الذي يشير إلى VT-X أو AMD-V ، فقد يكون من الضروري تعطيل Hyper-V على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويمكن القيام بذلك على النحو التالي:

 تفعيل Virtualization Technology 

انتقل إلى لوحة التحكم -> البرامج -> البرامج والميزات -> انقر فوق تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها -> إلغاء تحديد Hyper-V -> انقر فوق موافق.على جهاز كمبيوتر يستند إلى UEFI ، لا يوجد غالبًا موجه ضغط على الزر قبل تحميل نظام التشغيل. بدلاً من ذلك ، ستصل إلى هذه الإعدادات من داخل نظام التشغيل. لنظام ويندوز ؛ اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift أثناء النقر 


فوق إعادة التشغيل في Windows لإعادة التشغيل مباشرة إلى تلك القائمة. للوصول إلى إعدادات البرنامج الثابت لـ UEFI ، انقر فوق مربع استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، وحدد الخيارات المتقدمة ، وحدد إعدادات البرنامج الثابت لـ UEFI. انقر فوق خيار إعادة التشغيل بعد ذلك وسيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في شاشة إعدادات البرنامج الثابت UEFI.


Virtualization technology تفعيل windows 10

سوف اترك لك برنامج LeoMoon CPU-V 

التحقق من وجود خاصية Virtualization في الحاسوب ومع ذلك ، لا تدعم بعض أجهزة الكمبيوتر VT. السؤال الآن هو: كيف أعرف ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بي يدعم VT

الخطوة 1: انقر فوق الارتباط التالي لتنزيل أداة محمولة اى تنصيب صامت ، والتي يمكن استخدامها للحكم على ما إذا كان VT مدعومًا أم ممكّنًا. LeoMoon CPU-V 






كما ترى في الصور أعلاه ، تُظهر الصورة الأولى أن VT غير مثبت وبالتالي لا يمكن تمكينه ؛ يظهر فى الصورة الثانية أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم VT ولكنك قمت بتعطيله ؛ ما نود رؤيته هو الصورة الأخيرة. اذا انت فعلت الخطوات التى تم شرحها فى هذة المقالة سوف تجد الصورة الاخيرة واذا واجهتك اى مشاكل ضع تعليق وسوف يتم الرد عليك بالحل.

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-