كيفية الربح من اليوتيوب

شرح كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب أصبح هناك العديد من الاشخاص فى الآونة الاخيرة يبحثون عن الربح من اليوتيوب أنا متأكد من أنك ربما تعرف بالفعل أن موقع اليوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم ويستقبل أكثر من 400 مليون زائر يوميًا. ولكني اليوم أنوي تقديم دليل كامل متكامل ربح المال من الفيديوهات على اليوتيوب.على الرغم من أن الإعلانات هي أكبر مصدر لـ الربح من اليوتوب شهرةً، إلا أن خيار الربح الثاني لأعضاء هو إيراد  من مشاهدات اليوتيوب المتميزة.


كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية تحقيق الربح على youtube تعلم كيف تبدأ في طريق الربح اولا قبل ان نبداء الرحلة فى عالم اليوتيوب اقول لك عزيزى القارىء نصيحة لابد ان تكون صبور على كيفية الربح من اليوتيوب لان من الطبيعى الفيديو الخاص بك على اليوتيوب ليس به عصايا سحرية ولك يتكون السحرهنا في كيفية تقديم المحتوى على اليوتيوب. 


تبدأ في طريق الربح من اليوتيوب


إليك ما سنتعلمة فى هذة المقالة :

  • دليل خطوة بخطوة لربح المال من YouTube
  • طرق إنشاء قناة يوتيوب الخاصة بك
  • حدد التخصص لقناتك على YouTube
  • إنشاء استراتيجية محتوى يوتيوب
  • تطوير استراتيجية YouTube SEO
  • استثمر مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك


 كيفية الربح من اليوتيوب عند استخدم العلامات الوصفية الغنية بالكلمات الرئيسية لجعل مقاطع الفيديو الخاصه بك في مرتبة أعلى على YouTube. يمكن أن يساعدك تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة واستخدام العلامات الوصفية في الحصول على ترتيب أفضل على اليوتيوب. على الرغم من أن بعض الخبراء يعتقدون أن التأثير الإجمالي لاستخدام العلامات الغنية بالكلمات الرئيسية ضئيل ، فمن المنطقي استخدامها لفهم اليوتيوب لسياق ومحتوى الفيديو.


كيف أبدأ في الربح من اليوتيوب؟

اولا البدء بفكرة قناة يوتيوب تعتبر اهم نقطة على الاطلاق فى طريقك لربح المال من يوتيوب وإذا تم تنفيذها بذكاء وادارة بااحتراف فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت ولان طرق الربح عديدة سوف نركزعلى كيفية الربح من اليوتيوب فى هذا المقال.


عليك تختبر إمكانية نجاح فكـرة قناة يوتيوب عليك تقييمها وفقاً لمحورين اساسيين


السؤال الأول: هل ستكون قناتك حول فكرة أنت حقاً بارع فيها؟


دائما عامل مشترك بين كل شخص على يوتيوب، عند التنقل بين القنوات اليوتيوب الناجحة عندما ترى انهم لديهم تخصص واحد فقط ، على ثبيل المثال قنوات تعليم الطهى ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المحتوى هي حقاً مهتمة بعالم الطهى.


ولديهم معلومات كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائما تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الطهى لتقديم شيء جديد لمتابعيها.


هنا يجب عليك كمتطلع للربح من اليوتيوب، أن تمتلك فكرة قناة يوتيوب تدور حول مجال أنت حقاً مهتم به، وعلى دراية ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم دائماً في هذا المجال عندما تحب مجال يعنى يوجد عطاء جيد.


السؤال الثاني: هل هناك جمهور يهتم بما تنوي تقديمه في قناتك؟

بعد ان تم تحديد المحـتوى على قناة يوتيوب لنفترض في النقطة السابقة أنك مهتم بمحتوى اسرار القمر وتنوي إنشاء قناة يوتيوب حول هذا الموضوع، عليـك في النقطة التالية أن تقيس حجم جمهورك المتوقع لان بـدون شريحة جمهور كبير لا يوجد ربح وفير:


دائما عامل مشترك بين كل شخص على يوتيوب، عند التنقل بين القنوات اليوتيوب الناجحة عندما ترى انهم لديهم تخصص واحد فقط ، على ثبيل المثال قنوات تعليم الطهى ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المحتوى هي حقاً مهتمة بعالم الطهى.


ولديهم معلومات كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائما تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الطهى لتقديم شيء جديد لمتابعيها.هنا يجب عليـك كمتطلع للربح من اليوتيوب، أن تمتلك فكـرة قناة يوتيوب تدور حول مجال أنت حقاً مهتم به، وعلى دراية ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم دائماً في هذا المجال عندما تحب مجال يعنى يوجد عطاء جيد.


ما هو الجمهور المحتمل؟

الجمهور المحتمل هو احد العوامل من اركان الربح من اليوتيوب واعنى هنا الجمهور المحتمل هو شخص يبحث على شى فى محرك بحث قوقل او بحث اليوتيوب وعندها يظهر الفيـديو الخـاص بك وعندما نتكلم هذا الشخص اتى من محرك البحث والفيديو الخاص بك ظهر فى اول نتائج البحث هذا يعنى انت على الطريق الصحيح الان هل سالت نفسك.كيفية اشهار قناة اليوتيوب لان ليها اسباب وعوامل مساعدة وسوف نسردها لك عزيزى القارىء.


أدوات مشرفي محركات البحث جوجل

  1. هنا ناتى للعملاق قوقل اذا كنت مدون او يوتيوبر عليـك استخدام ادوات جوجل keyword planner أدوات مشرفي محركات البحث قوقل واليوتيوب لقياس حجم جمهورك وقياس حجم الكلمات المفتاحية والدلالية لعنوان الفيديو او لكتابة المقالة.
  2. ناتى الى اهم نفطة انك تشاهد المنافس واعنى هنا بالمنافس لك على اليوتيوب هو نفس تخصص قناتك على اليوتيوب وتحلل القناة ما تقدم وطريقه تقديم المحـتوى وترى التعليقات ربما يوجد فى التعليقات اسالة لم يغطيها الفيـديو وهذا يعتبر مفيد لك عزيزى لان انت بالفعل ممكن تغطى بعض الاسئلة التى رئيتها فى الكومنتات لان هذا من نفس النيتش او من نفس محتوى قناتك هنا انت وجدت محتوى للفيديو القادك لك عزيز ولكن عليك استعانة keyword planner لقياس الجمهور على الكلمك او المحـتوى القادم وكتابة عنوان جذاب 

الربح من اليوتيوب بدون الظهور

العـديد من الاشخاص يتسائلون هل يمكننى الربح من اليوتيوب بـدون الظهور بالفعل ياصديقى يمكنك تفعيل القناه يوتيوب بـدون الضهور ويوجد العـديد من اشهر القنوات مفعلة الربح وبدون ظهور على الكاميرا مثل قنـوات الطبخ او بعض قنوات مراجعة المنتجات.او الظهور بالوجه للتحدث والنقاش أو لشرح فكرة أو معلومة، أو محاولة امتاع الجمهور عن طريق الكوميديا.

معدل الربح من يوتيوب

حساب ارباح اليوتيوب واحد من الأسئلة المهمة التي تشغل بال الكثيرين من الاشخاص متطلعي الربح من اليوتيوب، هو “كم الربح من اليوتيوب؟”.

يتراوح معدل الربح من يوتيـوب لكل الف مشاهدة من 30 سنت (أقل من نصف دولار) حتى 3 دولار.


كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب?

الاجابة الاولى :هنا العـديد من العوامل لان خوارزميات اليوتيوب معقد الى حد ما ولكن على ان افسر لك ماهى العوامل لكى تفهم المعادلة.يوتيوب يعمل بنظام ربوت انسان الى يفهم الشخص ما يريد حتى نتعمق اكثر عندما تزور احدى المواقع وليكن انت زرت موقع جوميا او سوق وبعد ذالك دخلت على الفيس بوك من الاكيد و بالتاكيد سوف ترى اعلانات 


من جوميا او سوق على الفيس بوك وهنا تكـون اول معادلة وهى الاستهداف بالضبط كما يعمل اليوتيوب كيف يعرف الشخص ما يحلو لة من الكوكيز .عندما ياتى الشخص يشاهد مقطع على اليوتيوب هنا ياتى دور الربوت يخزن معلومات ما تشاهد وعند اذن ياتى دور المعلن عندما تشاهد فيديو اخر سوف تشاهد اعلان على الفيـديو من ضمن اهتماماتك وهنا تحقيق شـروط الربح من الانترنت او اليوتيوب.


الاجابة الثانية : لا يوجد اى شخص يقدر يقول لك سـوف تربح من اليوتيوب رقم محدد لان غير معقول من خلال السطور القادمة نتعرف لية غير ممكن  ومن خلال فهمنا من الية عمل اليوتيوب سـوف تنفتح الافاق والتفكير لديك.


كيفية الربح من اليوتيوب و فهم سلوك المشاهد هنا ياتى دور المعلن و اليوتيوب لان الية عمل خوارزميات تتمكن من كيف اتى الزائر او المشاهد هـل من بحث على قوقول او بحث على اليوتيوب وماذا كتب هل كتب الكلمة التى انت استهدفتا و هنا ياتى دور اليوتيوب من سعر مشاهدة الاعلان وتختلف من زائر الى اخر و من بلد الى اخر بمعنى لا تقارن زائر من المملكة العربية السعودية بـ زائر من مصر هنا ياتى اقصاد الدول او كام نسبة من اشخاص الدولة يشترون من الانترنت لان من الطبيعى المعلن يريد بيع المنتج الذى يعلن عنة وهنا ياتى ربح المال من اليوتيوب.


كيفية الترويج لقناتى على اليوتيوب 

الشباب كثير منهم يبحثون عن كيفية زيادة عدد المشاهدات و أيضًا انت تبحث عن هذ الموضوع الدليل هو شامل هنا الترويج لقناتى على اليوتيوب على المنصة العملاقة الشهير مثل الفيس بوك التواصل. عليك احتيار فـيديو مميز وعمل الاعلانات ممول على الفيديوهات لياتى متابعين جدد على الفـيديو.


وانصحك بشدة انشاء صفحة فيس بوك وجروب خاص بالقناة لان هذة أفضل طرق لتنمية قناة اليوتيوب مع مرعاة المحـتوى الهادف لان ببساطة انت تبحث عن طرق ربح المال من على الانترنت بشكل عام وليس الربح من اليوتيوب بشخل خاص لان كما ذكرنا فى هذة المقالى يمكننى ان اربح من اليوتيوب بـدون ادسنس او اعلانات .


نصيحة لا تركز علي الأرباح في بداية رحلتك من يوتيوب

نصائح عن كيفية الربح من يوتيوب لائنها ليس كضبط نظام لتوليد أرباح، ولكنه عمل يجب أن يهدف في البداية لارضاء المشاهد، وجذب المزيد من المشاهدين، وتكوين مجتمع  كبير مهتم بما تقدم. بالطبع بعملك في هذا الاتجاه فالأرباح ستكون النتيجة الطبيعية لمجهودك، وسـوف تأتي لا محالة وبالكثير من الطرق الشرعية. طرق تحقيق تفعيل  الإعلانات و الربح منها لان هذا هو الهدف الرئيسى من ذالك هو ايضا تنمية المحـتوى وبنشر فى المواعيد حسب ما تعود المشاهد .


الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

ربح المال من اليوتيوب ليس فقط الربح من ادسنس لان يوجد العديد من الطرق لربح المال من الانترنت ومنها يمكنمك عمل مراجعة على منتجات من جوميا او اى منتج علية افليت عند بيع المنتج انت تاخذ عمولة وممكن تاتى شركة تعرض عليـك عمل مراجعة للهاتف او للمنتج الذى يقدمة هذا يعـتبر طرق ربح من  اليوتيوب بـدون ادسنس.


الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات 

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين بـدون عمل فيديـوهات youtube لان بعض الاشخاص لايمكنهم اداء عمل فيديوهات على اليوتيوب بالفعل مازال يمكنك ربح المال من يوتيوب بـدون عمل فيديوهـات بالفعل يوجد خاصية فى اليوتيوب اعادة نشر الفيديوهات المسموح باستخدامها يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب باستخدام هذة الفديوهات .


يعتبر الربح من اليوتيوب من افضل طرق الربح من ألأنترنت ولـكن عليـك قرائة السطور القادمة لتتعلم منصة اليوتيوب.وكيفية الربح من اليوتيوب you tube بشكل صحيح .


شروط الربح من اليوتيوب

الحد الادنى لمتطلبات الاهلية لتفعيل ميزات تحقيق الربح شروط تحقيق الربح من اليوتيوب. سوف نسردها هنا فى المقال بكل بساطة لان البساطة هى سر النجاح


  • أرباح الإعلانات
  • ألّا يقلّ عمرك عن 18 عامًا أو أن يكون لديك وصي قانوني يتجاوز عمره 18 عامًا ويستطيع إدارة الدفعات عبر AdSense
  • إنشاء محتوى يستوفي إرشادات المحتوى المناسب للمعلِنين
  • القنوات المنتسَب إليها
  • ألّا يقلّ عمرك عن 18 عامًا أن تضمّ قناتك أكثر من 1,000 مشترك
  • رفّ السلع ألّا يقلّ عمرك عن 18 عامًا
  • أن تضمّ قناتك أكثر من 10,000 مشترك
  • رسائل Super Chat و"الملصقات العجيبة"
  • ألّا يقلّ عمرك عن 18 عامًا :أن تكون مقيمًا في بلد/منطقة حيث تتوفّر ميزة Super Chat
  • تحقيق الربح من YouTube Premium : يجب إنشاء محتوى يشاهده المشتركون في خدمة YouTube Premium.

  •     أن تكون مقيماً في بلد متاح بها برنامج شركاء يوتيوب.
  •     4000 ساعة مشاهدات في آخر 12 شهر.
  •     1000 مشترك على الأقل.
  •     امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه بالقناة.


كيفيه الربح من اليوتيوب ,وتفعيل الربح من اليوتيوب اول شرط يكون لديـك الف مشترك على قناه اليوتيوب و اربع الف ساعة مشاهدة الان بعد تحقيق شـروط يوتيوب يمكنك تقديم طلب الربح من اليوتيوب من خانة شركاء اليوتيوب مثل الصورة اسفل.


كيف تجني المال من اليوتيوب

أصبح الشباب الان فى الآونة الاخيرة يـريد جنى بعض الاموال من الانترنت وهذا شى لابد معرفة أهم طرق الربح من الانتـرنت بشكل عام ,خاصة عن كيفية الربح من اليوتيوب او من مدونة بلوجر وبشكل سريع توجد هذة الخدمات من قوقل لتوفير شروحات فى صناعة المحـتوى الهادف وكسب ثقة الناس من الحتوى الذى تقدمة عبر. الإنترنت.


تصدر نتائج البحث يوتيوب

نصائح لتحسين مشاهدات الفيديوهات اهم عامل من عوامل تحقيق قناة ناجحة هى الاهتمام بـ السيو seo من اهم العوامل اهتمامك يتركز على كتابة عناوين الفيديوهات وتكون بدراسة وافية من الكلمات المفتاحية لمحركات البحث  شرح سيو اليوتيوب seo youtube.


  1. استخدم الكلمات المفتاحية لمحركات البحث يوتيوب
  2. رفع الفيديوهات بانتظام كل يوم او كل 3 ايام على حسب ما تعود جمهورك
  3. تأكد من إضافة الوسوم Tags عند تحميل فيديو جديد
  4. الصورة المصغرة على الفيديو 
  5. كتابة وصف اسفل الفيديو يكون شرح قصير عن محتوى الفيديو
  6. اضف موسيقي مميزة في بداية كل مقطع فيديو جديد.
  7. أنشئ مقاطع فيديو ذات محتوى وجودة جيدة
  8. منتاج احترافى للفيديوهات
  9. تحقيق الربح من خلال عرض الإعلانات


طريقة الربح من اليوتيوب هى تصدر محركات البحث فى البداية قد تكـون بالنسبة لك صعبة ولكـن مع مرور الوقت سـوف تجدها سهلة جدا مع مراجعة اهم ما ذكرنا فى هذة المقالة حتى تكـون على الطريق الصحيح من الربح من اليوتيوب سـوف نسرد اليكم كل ما يخص عن كيفية الربح من اليوتيوب.


كيفية استلام المال من اليوتيوب

كيفية يتم سحب ارباح اليوتيوب من خلال جوجل ادسنس، واعتمادًا على عنوانك في حساب ادسنس ، خيارات الدفع المتاحية وعلى حسب ما الشخص يحدد طريقة الدفع من ارباح يوتيوب ولكن طرق الدفع المستخدمة في الدول العربية هي :


  •     شيك بالمبلغ المستحق (لا انصح بة)
  •     حوالة مصرفية
  •     ويسترن يونيون (الطريقة الافضل)


تذكر الربح من اليوتيوب ك اى مشروع حقيقى على ارض الواقع كل ما تهتم بة يهتم بك وكلما تكون صديق لمحركات البحث من الكلمات المفتاحية والكلمات الدلالية يكون فى ناتج اعلى الى مشاهدات فيديو على يوتيوب كل هذا كيفية الربح من اليوتيوب


افضل طرق كسب الارباح 

كيف تربح من اليوتيوب العمل الجاد مع تحديد ما تريد لان انت مبتدى او محترف لابد من استخدام بعض الاضافات التى تساعدك على ابتكار الافكار الجيدة وهى اضافات تقدر تضيفها مجانا على المتصفح لديك هذة الاضافات تساعدك على كشف الكلمات الدلالية والمفتاحية على كل فيديوهات اليوتيوب حتى تستشف منها الاقكار.حتى تجنى المال من يوتيوب.او ألربح من الانترنت يوميا بشكل عام


  1. تحميل اضافة: Keywords Everywhere - Keyword Tool
  2. تحميل اضافة: vidIQ Vision for YouTube
  3. موقع :ads.google.com/aw/keywordplanner

طرق الربح من اليوتيوب عديدا ولـكن دائماً الاستثمار في الربح من يـوتيوب من خلال جلب الخبراء، وجعلهم يعملون لحسابك الخـاص والخبراء اعنى هنا الاضافات التى ذاكرتها فى المقال … يوتيوب يمثل فرصة رائعة لاستثمار الأموال وتوليد ربح جيد. وهنا اقصد الخبراء مثل هذة الاضافات الذى يمكنك تعتمد عليهم.

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-