تصدر نتائج البحث يوتيوب Seo Youtube 2022

تصدر نتائج البحث يوتيوب

إذا كنت منشى محتوى على اليوتيوب YouTube فانت اكيد تبحث عن كيفية تصدر نتائج البحث فى اليوتيوب،لان هناك عدد قليل من المشاهدات والمشتركين ، فيجب عليك تصحيح الموقف. قد يكون هذا بسبب تحسين الفيديو غير الصحيح. سوف نخبرك بكل شيء عن تصدر نتائج البحث يوتيوب الاولى فى اليوتيوب - كيف يعمل ذالك ، وما الذي عفا عليه الزمن بالفعل ، وما يجب فعله في عام 2021 ، لتصدر نتائج البحث سيو اليوتيوب ,youtube seo . والبرامج التي يجب استخدامها. لنبدأ بالترتيب!


ماهو سيو يوتيوب؟

شرح تصدر نتائج البحث seo youtube هناك مصدران رئيسيان للزيارات على اليوتيوب - نتائج البحث لاستعلامات البحث والتوصيات المقدمة للمستخدمين ضمن مقـاطع فيديو أخرى. بالتأكيد يصل كل شيء إلى هناك ، ولكن السؤال الآخر هو عدد المرات التي سيتم فيها عرض المحتوى الخاص بك على نتائج يوتيوب فى البحث.


تعمل خوارزميات سيو اليوتيوب فى تصدر نتائج البحث على النحو التالي: تقوم أولاً بتقييم الموضوع الذي تصوره. للقيام بذلك ، يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل العنوان والوصف والعلامات ومحتوى مقطع الفيـديو. بعد التحليل ، تقدمه الخوارزميات للجمهور المستهدف فى محركات البحث:عند طلب البحث وهذ يعنى فرصة كبيرة لتصدر نتائج البحث.


يظهر في نتائج البحث عن الكـلمات الرئيسية المستخدمة في الفيديو على youtube؛


كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

سيو اليوتيوب وكيفيه تصدر نتائج البحث يوتيوب.يوصون بالمحـتوى لأولئك الذين سبق لهم مشاهدة مقاطع فيديو مماثلة لمقاطعك.بعد عدة مشاهدات من التوصيات أو نتائج البحث ، تقوم الخوارزميات بتقييم رد فعل الجمهور - سواء غادروا مباشرة بعد البداية أو شاهدوه حتى النهاية ، سواء نقروا على قناتك ، أو ما إذا كانوا شاهدوا مقطع فيديو آخر خاص بك. كما أنهم ينظرون إلى النشاط - مثل الإعجابات وعدم الإعجاب والتعليقات. كلما طالت مدة مشاهده الفيديو الخاصه بك واستجابتها بشكل أفضل ، زاد عـدد توصيات YouTube للمستخدمين الآخرين بها.


تصدر نتائج البحث فى اليوتيوب وكيف تظهر بمعنى اخر ، من أجل الحصول على عـدد كبير من المشتركين والمشاهدات ، من المهم إنشاء محتوى عالي الجودة. تم تحسينه بحيث يروج YouTube له فقـط للأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمقاطع الفيديو الخاصه بك. تأكد من اشتراك المشاهدين في قناتك ومشاهده الفيديو الخاص بك لفترة طويلة ومنحهم الإعجابات أو التعليقات حيث تتمكن من تصدر نتائج البحث فى اليوتيوب وكيف تظهر فيديوهاتك فى نتائج البحث الأولي.


بالطبع ، هناك مصادر أخرى للزيارات ,تصدر نتائج البحث على موقع يوتيوب. لذلك ، يمكن لأي شخص مشاركة روابط مقاطع الفيديو الخاصه بك على منصات خارجية. يمكن أيضًا تصنيف المحـتوى الخاص بك في أفضل محـركات البحث لطلبات بحث معينة. ولكـن على المدى الطويل ، من الأفضل المضي قدمًا في التوصيات ونتائج البحث داخل youtube seo نفسه ، لأن هذا يمكن أن يجلب أكبر عـدد من الزيارات.


ما هي طرق التحسين على YouTube التي عفا عليها الزمن بالفعل

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب دعونا نتذكر كيف روج مؤلفو المحـتوى لمقاطع الفيديو على اليوتيوب من قبل - لقد قاموا ببساطة "بدفع" لوحة كاملة من العلامات المختلفة وهذة تعنى meta tag youtube التي كانت مرتبطة بطريقة ما بالموضوع في وصف الفيديو. هذا لا يعمل في الوقت الحالي ، فقد يعتبره مـوقع اليوتيوب رسالة غير مرغوب فيها أو يخطئ في تعريف موضوع الفيديو نظرًا لاستخدام عـدد كـبير جدًا من الطلبات.


أصبح التحسين المفرط للفيديو على اليوتيوب ضارًا الآن - وهذا ينطبق أيضًا على العناوين الرئيسيه. إذا كنت تستخدم كـلمات رئيسية فقـط فيها ، فستكون إمكانية النقر على مقـاطع الفيديو الخاصه بك أقل مما لو توصلت إلى عنوان مشرق وجذاب.وهذا يساعدك بشكـل كبير فى تصدر نتائج البحث في يوتيوب كلما ذاد عـدد المشـاهدات والتفعال مع الفيديو هذا يجعل مقاطع فيديو youtube أعلى نتائج البحث لان ببصاطة سيو اليوتيوب مبنى على التفاعل مع الاخرين.


التحسين المناسب على YouTube في عام 2021

كيفية تصدر نتائج البحث يوتيوب هناك العديد من الطرق حول كيفية تحسين سيو يوتيوب الخاصه بك على اليوتيوب بشكـل صحيح للحصول على عـدد كـبير من الزيارات.علـيك تحديد ما هى الفئة المستهدفة فى قناتك على اليوتيوب حتى تتمكن من كتابة كـلمات مفتاحية.حتى ترتقى الى تصدر نتائج البحث يوتيوب وهذة هى كيفية عمل سيو لقناتك على اليوتيوب.سوف ابسطلك الامور اكثر من خلال المقالة والسطور القادمة.


حدد عمر مشاهديك في عام 2019 ، قدم سيو اليوتيوب تحديثًا يقسم خدمة البحث ,استضافة الفيديو إلى اليوتيوب للأطفال و اليوتيوب للبالغين. والآن يجب على مؤلفي مقـاطع الفيديو الإشارة إلى ما إذا كان المحتوى الخـاص بهم مخصصًا للأطفال أم لا.

سيو اليوتيوب

إذا لم تحفظ هذا الإعداد ، فقد يتسبب ذلك في عرض مقـاطع الفيديو الخاصه بك في أقسام للأطفال. وهذا بدوره سيقلل من النشاط تحت الفيديو - على سبيل المثال ، في "الأطفال على اليوتيوب" لا يمكـنك ترك التعليقات وتشغيل مقـاطع الفيديو في نافذة صغيرة في التطبيق.


إذا كان بعض المشاهدين من الأطفال ، ولكنك لا تريد أن تفقد التعليقات الموجودة أسفل الفيديـو ، فيمكنك تحديد إعداد إضافي. حدد أن الفيديـو مناسب للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وسيتمكنون من العثور عليه في نتائج البحث ، وسيقوم اليوتيوب بعرضه في التوصيات.


اكتب عناوين جذابة

لتصدر نتائج البحث تؤثر العناوين في موضع سيو اليوتيوب ومقـاطع الفيديـو حتى. تتصدر نتائج البحث فى يوتيوب وإمكانية النقر في خلاصة التوصيات والصفحة الرئيسيه. في الصفحة الرئيسيه ، يتم عرض المحـتوى الخـاص بك من قبل أولئك الذين اشتركوا بالفعل في قناتك. وإمكانية النقر على الرموز - نسبة النقر إلى الظهور- تؤثر أيضًا على الترويج الإضافي. كلما زاد ارتفاعه ، زاد عـدد توصيات كلما ذاتت فرصتك لتصدر نتائج البحث اليوتيوب للمستخدمين الآخرين بمقاطع الفيديـو الخاصه بك.


لجعل العنوان قابلاً للنقر ، استخدم الكلمة الرئيسيه الرئيسيه التي ستستخدمها للترويج للفيديو. لكن مجرد كتابته لا يكفي - حاول إثارة اهتمام المشاهد بتقنيات مختلفة. على سبيل المثال ، استخدم كـلمات clickbait مثل "الصدمة" و "الإحساس". ولكـن فقـط إذا أخبرتهم حقًا عنهم ، وإلا فسيغادر الناس بسرعة دون الحـصول على ما يتوقعونه. وسيكون لهذا تأثير سيء على زيادة تحسـين سيو يوتيوب.


  • يوصي موقع اليوتيوب نفسه بما يلي:
  • ضع المعلومات المهمة في بداية العنوان واجعله لا يزيد عن 60 حرفًا ؛
  • ضع عناصر التصميم والأرقام التسلسلية في النهاية ؛
  • جعل العناوين الرئيسية بحيث تكون مرئية بالكامل في نتائج البحث والتوصيات وعلى شاشات أجهزة الجوال.
  • الشيء الرئيسي هو أن العنوان يعكس بدقة جوهر الفيديـو.


هناك حيلة صغيرة لزيادة نسبة النقر إلى الظهور (CTR) للعنوان - استخدم أقواس مربعة أو مستديرة فيه. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص ينقرون عليها بنسبة 38٪ أكثر من الأشخاص الذين ليس لديهم أقواس. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن النص الموجود بين قوسين يُعلم المشاهدين بالإضافة إلى ذلك بمحتوى الفيديـو.


استخدم شاشات توقف متناقضة

شاشات التوقف أو المعاينات - إطار يراه المستخدمون في التوصيات أو نتائج البحث. تعتمد إمكانية النقر على الفيديـو أيضًا عليها ، لأن الرسوم التوضيحية هي التي يمكن أن تجذب انتباه المشاهد عندما يقوم بمسح الصفحة بأعينه بسرعة.


  1. شاشة التوقف المثالية هي تلك التي تتيح للمستخدم على الفور معرفة موضوع الفيديـو. لذلك ، من أجل التحسين على اليوتيوب ، يُنصح بإجراء معاينات:
  2. بدون تفاصيل صغيرة يصعب رؤيتها ، خاصة على شاشات الأجهزة المحمولة ؛
  3. مع العناصر الكبيرة التي يسهل قراءتها ؛
  4. مع خلفية متباينة ستبرز العناصر الموجودة على شاشة البداية.


يمكـنك أن تقرر بنفسك ما إذا كنت ستضع النص على شاشة البداية - تعمل الرسوم التوضيحية بشكـل جيد معها وبدونها. فقـط تأكد من أنك إذا كنت تكتب شيئًا ما ، فتأكد من أن عناصر واجهة seo YouTube في تطبيق الهاتف المحمول لا تغطي أجزاء من الحروف.


اجعل المستخدمين مهتمين 

في السابق ، كان المقياس الرئيسي في اليوتيوب هو عـدد مشاهدات الفيديـو. تركز استضافة الفيديـو حاليًا على وقت المشاهدة والاستبقاء - فكلما طالت مدة مشاهده مقـاطع الفيديـو الخاصه بك ، كان ذلك أفضل.


كيف تصدر نتائج البحث يوتيـوب بمقـاطع الفيديـو الخاصة بك على اليوتيوب في عام 2021 لتحقيق استبقاء بنسبة 100٪؟ مستحيل - سيستمر القضاء على بعض المشاهدين ، ولن يشاهد الجميع الفيديوـ حتى النهاية. لكن يمكـنك زيادة عـدد الأشخاص الذين يقومون بما يلي:


  1. لا تبتعد كثيرًا عن الموضوع الذي اخترته ؛
  2. أظهر في بداية الفيديـو بضع لقطات لما سيحدث لاحقًا - الأكثر إثارة وإثارة للاهتمام ؛
  3. اجعل مقـاطع الفيديـو الخاصة بك ديناميكية وغنية بالمعلومات.
  4. بمعنى آخر ، قم بإنشاء محتوى مثير للاهتمام.


يكاد يكون من المستحيل الحـصول على احتفاظ جيد بالجمهور في المرة الأولى. سيتعين عليك تجربة التنسيقات والعروض التقديمية لمعرفة ما هو مثير للاهتمام للمشاهدين. يمكـنك القيام بذلك في yandex.Analytics إذا قمت بتقييم مقـاطع الفيديـو القليلة الماضية. انظر إلى عمود "الاحتفاظ بالجمهور" في علامة التبويب "التفاعل" واطلع على اللحظات الأكثر مشاهده. وحاول تكراره في الفيديـوهات التالية.


استخدم العلامات ذات الصلة

العلامات هي كـلمات رئيسية يمكن للمستخدمين استخدامها للعثور على مقـاطع الفيديـو الخاصه بك على اليوتيوب وفي محركات البحث. ولتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على يوتيوب ، من المهم عدم استخدام جميع المفاتيح في صف واحد ، ولكـن اختيار الكـلمات ذات الصلة فقـط. بخلاف ذلك ، ستوصي خوارزميات اليوتيوب على الفيديـو بالمحتوى الخاص بك للأشخاص المهتمين بموضوعات أخرى - لن ينقروا على العناوين أو يغادروا الفيديـو بسرعة ، حتى لو فتحوه.لهذا من المهم استخدام ميتا تاج والكلمات الرئسية حتى تظهر البحث فى اليوتيوب وكيف تظهر فيدوهاتك. النتائج الأولي 


هناك عدة مصادر للعثور على العلامات ذات الصلة. يمكـنك استخدام خدمة مطابقة الكـلمات من اليوتيوب أو Google ، ولكـن ضع في اعتبارك أنها تعرض التردد فقـط في محركات البحث. من الأفضل الانتباه إلى البرامج والإضافات الخاصه التي تعرض تكرار الطلبات في اليوتيوب أو علامات المنافسين - سنتحدث عنها بعد قليل. يمكـنك أيضًا البحث عن العلامات في اقتراحات اليوتيوب: أدخل المفتاح الرئيسي في شريط البحث وشاهد ما يبحث عنه المستخدمون الآخرون.

سيو اليوتيوب وتصدر نتائج البحث 2021

يمكنك استخدام العلامات في مكانين: في وصف الفيديـو وفي علامة تبويب منفصلة. بشكـل عام ، كان استخدام العلامات في التعليقات هو القرن الماضي ، ولكـن يمكـنك تحديد علامتين أو ثلاث علامات باستخدام #icon هناك. بعد ذلك سيكونون مرئيين تحت عنوان الفيديـو ، وهذا سيساعد المستخدمين أيضًا على تحديد موضوع الفيديـو. استخدم مفاتيح رئيسية مكونة من كلمة أو كلمة واحدة هناك لتلائمها على الشاشة.


أساس سيو اليوتيوب او محركات البحث لمقاطع فيديـو اليوتيوب هو استخدام العلامات في علامة تبويب منفصلة في إعدادات المحـتوى. لتسهيل تحديدها وهذة من اهم عوامل تصدر نتائج البحث فى يوتيوب، يمكـنك إنشاء قالب. على سبيل المثال:


  • أولاً ، استخدم 2-3 مفاتيح رئيسية ؛

  • ثم حدد 5-10 مرادفات للمفتاح ؛

  • أخيرًا ، بضع علامات تخبرك بالموضوع العام.


على سبيل المثال ، إذا قمت بتسجيل مقطع فيديـو حول اختيار الكلمات الرئيسية ، فقد تكون الكلمات الرئيسيه الأخيرة هي "تحسين محركـات البحث" أو "تحسين".


لماذا لا تظهر فيديوهاتك في نتائج البحث وتحسين سيو يوتيوب الشيء الرئيسي هنا هو أن أفكارك لمقاطع فيديـو اليوتيوب تلقى استجابة من الجمهور ، ويبحث الأشخاص عن مقاطع فيديـو مماثلة. بعد ذلك ، يمكـنك تحديد كلمات رئيسية كافية للتحسين ، وسيتم نشر الفيديـو في توصيات أو نتائج بحث لأقل عـدد ممكن من المشاهدين.


قاعدة "الأكبر هو الأفضل" لا تعمل هنا. أخبر خوارزميات اليوتيوب فقـط بما هو مهم حقًا. اكتب 10-15 علامة لمقاطع الفيديـو الخاصه بك ولا تحاول العثور على مفاتيح جديدة إذا كانت "غير مناسبة".


اكتب أوصافًا تفصيلية

الأوصاف التفصيلية هي طريقة أخرى تصدر سيو مقـاطع فيديـو اليوتيوب في عام 2021. بما في ذلك الوصف ، تفهم خوارزميات استضافة الفيديـو موضوع المحـتوى وتبدأ في الترويج له. لذلك ، لا تكن كسولًا لإخبارنا بما سيتم مناقشته في الفيديـو. في أول جملتين أو ثلاث من الوصف ، يمكنك استخدام المفتاح الرئيسي ، ثم أسفل النص - عدة أخرى إضافية. وفقط بعد الوصف ، من الأفضل ترك روابط للشبكات الاجتماعية الأخرى ، وبعدها - بضع علامات من خلال #.

keywordplaner

ما هي الملحقات والبرامج التي يجب أن أستخدمها للتحسين؟

تعتبر الإضافات والبرامج ضرورية للترويج على اليوتيوب ، لأنها تسمح لك بمشاهدة علامات المنافسين أو معرفة تواتر استفسارات معينة وفهم ما إذا كانت تستحق الترويج عليها. تشمل هذه البرامج:


Tubebuddy

tubebuddy هذا امتداد مجاني لمتصفح Google Chrome. قم بتثبيته في المتصفح ، ويمكنك عرض العلامات تحت أي فيديـو. لن يعرض الامتداد العلامات فحسب ، بل سيعرض أيضًا موضع مقطع فيديـو معين بناءً نتائج البحث عليها. يمكـنك استخدام هذا لاختيار العلامات الخاصه بك وتحليل قدرتها التنافسية.


Ahrefs

هذه خدمة للترويج الشامل على اليوتيوب بشكـل خاص وعلى الإنترنت بالكامل بشكـل عام (خدمة تحسين محركات البحث القوية). يحتوي على تقييم لاستعلامات بحث محددة في اليوتيوب. البيانات الموجودة في الخدمة غير دقيقة ، لكن لا أحد لديه أرقام دقيقة على الإطلاق. أدخل مفتاح البحث والمنطقة واحصل على النتائج التقريبي للعلامة.


هناك العديد من الخدمات المماثلة - يمكـنك استخدام أي منها. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس إلقاء نظرة على "Creative Studio YouTube" - حيث يتم جمع المعلومات الأكثر دقة. بالطبع ، إذا كنت قد نشرت بالفعل مقاطع فيديـو وصورت أكثر أو أقل حول نفس الموضوع على اليوتيوب.


انتقل إلى "Analytics" ، ثم إلى "المشاهدات". قم بالتمرير إلى نهاية علامة التبويب واطلع على استعلامات البحث التي عثرت بالفعل على مقاطع الفيديـو الخاصه بك. سترى أيضًا متوسط ​​وقت المشاهده لكل استعلام ، وإجمالي عـدد ساعات مشاهدة الفيديـو ، وعـدد مرات التشغيل.


يمكن استخدام هذه البيانات لمزيد من الترويج على اليوتيوب و نتائج البحث في اليوتيوب - فقط استمر في تحديد العلامات meta tags, كلمات مفتاحية الأكثر شيوعًا.كل هذا يساعدك على  كيفية الربـح من اليوتيوب.


جرب العلامات أيضًا - استخدم العلامات الأكثر شيوعًا وتلك التي يتبعها عـدد قليل من الأشخاص. ثم قم بتقييم الاستعلامات التي تلقت أكبر عـدد من زيارات الفيديـو واستخدمها بشكـل أكبر.لان هذة تعتبر ليس عليها مذيد من الاستخدام فى اليوتيوب ولهذا فرصة كبيرة فى تصدر نتائج البحث youtube


نصـائح حول تصدر نتائـج بحث youtube

هذا يعتبركورس سيو اليوتيوب وكيفية تصدر نتائج البحث استخدم جميع التوصيات للتحسين المناسب لمقاطع فيديـو YouTube وتتبع النتائج. إذا بدأت في الحصول على المزيد من حركة المرور ، فأنت تفعل كل شيء بشكل صحيح. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحاول تغيير شيء ما وتتبع النتيجة مرة أخرى - ستساعدك التحليلات فقط على فهم ما إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح.

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-