محفظة بيتكوين bitcoin wallet

محفظة بيتكوين

هناك العديد من أنواع من محفظة بيتكوين لتخزين العملات الرقمية. يمكنك اختيار مواقع عبر الإنترنت أو تبادلات تشفير أو برامج محلية مثل (محفظة سطح مكتب bitcoin wallet) لتثبيتها على جهاز الكمبيوتر أو تطبيقات الهاتف المحمول Mobile apps (Android, iOS أو الأجهزة أو المحفظة الورقية. حسب طريقة التخزين ، يتم تقسيمها إلى ساخنة وباردة. لكل منها عيوبه ومزاياه من محفظة رقمية لاخرى.


أنواع محفظة البيتكوين الرقمية

قائمة محافظ البيتكوين:

قبل ان نشرح كيف احصل على محفظة بيتكوين العديد من منصات العملات الرقمية مثل: Binance و Currency.com و EXMO و FTX وغيرها. بعد إنشاء حساب ، يتم تزويدهم بمحفظة تشفير مجانية حيث سيتم تخزين العملة الرقمية بيتكوين. الخدمات عبر الانترنت: Blockchain Wallet و Matbi (wallet + exchanger coinbase) و Guarda و GreenAddress و Luno و Coinfy و Copay.


محافظ سطح المكتب: Bitcoin Core و Electrum و JAXX و Exodus و Knots و Capay و ArcBit و Armory و Lumi Wallet و Bither و Morpheuswallet وغيرها.


أفضل محفظة بيتكوين للاندرويد

أفضل محفظة بيتكوين للاندرويد يوجد العديد من تطبيقات الهاتف المحـمول: Coinomi و JAXX و Mycelium و Luno و Guarda و Airbitz Bitcoin و Infinito و GreenAddress و Bread Wallet و Kcash Wallet.


ما هي المحفظة الباردة محفظة ليدجر

الكثير من المستخدمين يبحثون عن افضل محفظة بيتكوين لتخزين العملات الرقمية وتكون امامنة تماما لذالك العديد من مستخدمين cryptocurrency يلجاء الى شراء محفظة ليدجر لانها تعتبر من افضل المحافظ offline وعلى هئية usb وهى اشهرهم لانها تحظى بامان عالى من اختراق محفظة بيتكوين ونسرد اليكم اسماء بعض offline wallet ومن وجهى نظرى بعد البحث الشديد محفظة ليدجر من اهمهم محفظة بتكوين بالعربي لانها تحتوى على عدة لغات يمكنك الاختيار من بينهما

محفظة ليدجر

Hardware wallets usb محافظ الأجهزة : Ledger و Trezor و Keepkey و CoolWallet و Bitlox و Digital Bitbox.

ledger wallet


المحافظ الورقية: bitaddress.org.

محفظة بيتكوين الأصلية كل طريقة لها مزايا وعيوب. يعد تسجيل محفظة بيتكوين في بورصة أو خدمة عبر الانترنت هو الخيار الأسهل. في الوقت نفسه ، سيكون التداول في العملات الرقمية متاحًا. يمكن للمستخدم الوصول إلى العنوان العام للمحفظة ، وتتوفر المفاتيـح الخاصة من بورصة التشفير نفسها. يمكن أن تكون المحافظ المحلية ثقيلة وخفيفة ، والفرق هو ما إذا كنت بحاجة إلى تنزيل blockchain للمزامنة أم لا. الأجهزة هي اجهزة مدفوعة الأجر.


عمل حساب بيتكوين للتخزين طويل الأجل لعملة البيتكوين المشفرة ، فأنت تحـتاج فقتط إلى عنـوان خاص ، والذي يجب تسجيله وحفظه. عندما تحـتاج إلى استخدامها ، تحـتاج فقتط إلى استيراد المفـاتيح إلى محفظة Bitcoin Core و Electrum وما إلى ذلك فى مجال الـ crypto بشكل عام.

ما هو البيتكوين؟

Bitcoin هي أول عملة مشفرة في العالم ، تأسست في عام 2009. يتم إصدار العملة على الانترنت وهي محدودة الكمية. سيتم إصدار ما مجموعه 21 مليون رمز BTC من خلال السطور القادمة نسرد اليك لماذا البيتكوين اصبح متميز فى العالم اجمع.


مميزات واختلاف البيتكوين عن العملات والمحافظ الإلكترونية التقليدية:

المنصات اللامركزية تستخدم المحفظة الباردة لـ تأمين عملة بيتكوين. تُستخدم عملات البيتكوين للدفع مقابل المشتريات على الانترنت ، ويتم تداول العملة في البورصات ، لكن الاختلاف الرئيسي هو أنها مشتتة. تظل الشبكة بدون سيطرة سلطة مركزية ، موزعة بين المشاركين الذين يصبحون تلقائيًا جزءًا منها. لا أحد يستطيع فرض قواعد أو قيود على العملة. أيضًا ، في حالة تعطل جزء من الشبكة ، سيستمر النظام في العمل بسلاسة وثبات.


بساطة. من الأسهل فتح حساب البيتكوين ، فقط قم بإنشاء محفظة لهذه العملة المشفرة وابدأ في استخدامها أفضل محافظ بيتكوين فى عدم الكشف عن هويته. لا يتطلب استخدام العملة المشفره إدخال بيانات شخصية. لا ترتبط عناوين محفظة بيتكوين Bitcoin باسمك أو عنوانك أو معلوماتك الشخصية ، ويمكنك إنشاء عدد لا يحصى منها.


الشفافية. على عكس عدم الكشف عن هويته ، يتتبع البيتكوين سجل المعاملات ويبني سلسلة متسقة ، أي blockchain. تتكون هذه السلسلة من كتل تحتوي على معلومات حول المعاملات بناءً على عنوان محافظ بيتكوين Bitcoin الشخصي. ولكن في حالة عنـوان محفظة بيتكوين Bitcoin العام ، يمكن لأي مستخدم الحصول على معلومات حول الرصيد الإجمالي عليه. إذا لم ينشر مالك المحفظة معلومات حول تورطه في عنـوان البيتكوين هذا ، فلن يعرفه أحد. أولئك الذين يرغبون في الحصول على إخفاء الهوية بالكامل ينشئون عنـوان Bitcoin مختلفًا لكل معاملة.



  1. عمولة صغيرة. تفرض البنوك مبالغ كبيرة مقابل العمولة ، بينما تتقاضى عملة البيتكوين رسومًا صغيرة لتأكيد المعاملة على الشبكة.
  2. ترجمة سريعة. تتم معالجة المدفوعات في شبكة البيتكوين بسرعة (تصل إلى ساعة واحدة) ، بغض النظر عمن وأين يتم إرسالها.
  3. معاملات غير قابلة للنقض. بعد إرسال البيتكوين ، لن يكون من الممكن استرداد الاموال. يمكنك إرجاع العملة المشفره في حالة الاتفاق مع المستلم.


كيف تشتري عملات البيتكوين وكيف تضيف رصيدًا إلى محفظتك

في المبادلات عبر الانترنت ، يمكنك استبدال أي نظام دفع تقريبًا: Webmoney و Yandex.Money و Qiwi و Sberbank و Privat 24 وتحويله إلى عنـوان محفظة البيتكوين. المبادلات الموثوقة لشراء العمـلات الرقمية: ProstoCash ، 60cek ، Xchange.


على موقع ProstoCash ، تحـتاج إلى تحديد أنظمة الدفع المناسبة للصرافة. على سبيل المثال ، مقابل 300000 روبل روسي من بطاقة سبيربنك ، يحصلون على 1.07 بيتكوين (BTC) في محفظتهم.


يمكنك شراء Bitcoin (BTC) من خلال تبادل العمـلات الرقمية ، على سبيل المثال ، Binance و Currency.com و EXMO و FTX. بعد الشراء ، يمكن نقل عمـلات البيتكوين إلى أي محافظ أخرى للتخزين.


كيفية إنشاء محفظة بيتكوين

Bitcoin هي عملة افتراضية. لتخزينه ، أنت بحاجة إلى محفظة مقابلة.

هناك 5 أنواع رئيسية من محافظ البيتكوين:

عبر الانترنت (محافظ قائمة على المتصفح أو على شبكه الإنترنت). استخدم الخدمات عبر الانترنت - المواقع حيث يمكنك تسجيل محفظة وتخزين عمـلات البيتكوين هناك. تتضمن المحافظ عبر الانترنت حسابًا في منصة العمــلات الرقمية. ميزتها هي العدد الكبير من العـملات الرقمية المتاحة ، وهي ايضًا طريقة جيدة لشرائها أو بيعها او استبدالها. يمكنك بعد ذلك سحب العملة الافتراضية من المنصة إلى أي محفظة أخرى.


  • أفضل محفظة بيتكوين على Desktopversions. يمكنك تنزيل برنامج عميل خاص على جـهاز الكمبيوتر الخاص بك من موقع bitcoin.org.
  • منها ورقة او عبر الويب.
  • أجهزة محمولة usb.
  • الاجهزه bitcoin miner .


طريقة انشاء محفظة بيتكوين الموصى بها تسمى "محفظة رقمية او التخزين البارد": استخدام الورق أو الأجهزة أو البرامج المحلية على جهاز كمبيوتر أو جهـاز آخر. في هذه الحالة ، يتـم ضمان أمان مطلق تقريبًا لتخزين عمـلات البيتكوين. يمكن أن تكون المحافظ المحلية ثقيلة (تتطلب شبكة blockchain بأكملها للعمل) أو خفيفة. على سبيل المثال ، تُصنف محفظة بيتكوين كور الرسمية على أنها ثقيلة ، بعد تثبيت البرنامج ، تبدأ عملية المزامنة مع الشبكة ويتم تنزيل جميع الكتل التي تحتوي على معاملات بحجم 150 جيجابايت. سيتطلب ذلك اتصالاً دائمًا بالإنترنت ووقتًا طويلاً. لكن المالك لديه سيطرة كاملة على محفظته وعناوينه الخاصة.


إذا كنت لا ترغب في إضاعة الوقت ، فيجب عليك تنزيل البرامج التي تتزامن مع شبكه Bitcoin عبر الانترنت. وتشمل هذه المحفظة الشهيرة لعميل الاثيريوم. إنها موثوقة ومحمية تمامًا. يتم منح المالك حق الوصول الكامل إلى المفاتيح الخاصه للـ wallet ، والتي يمكن تصديرها وحفظها.وتتم استعادة الوصول إلى محفظة بيتكوين Bitcoin و اثيريوم ethereum باستخدام عبارة أولية يتـم تلقيها أثناء التسجيل.

يمكنك متابعة المالة السابقة ما هى عملة عملة الدوجكوين و مستقبل Dogecoin


على الموقع الرسمي bitcoin.org ، توجد هنا جميع الطرق لإنشاء محفظة Bitcoin ، سواء للأجهزة المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر أو عبر الانترنت مثل محفظة trust wallet او محفظة metamask wallet.


أفضل محفظة بيتكوين مجانية Desktop wallets

Desktop programs for storing bitcoins can be downloaded from the official website of the cryptocurrency. https://bitcoin.org/en/choose-your-wallet Byselecting"Computer":


عند النقر فوق كل من المحافظ المقترحة ، تظهر نافذة تحـتوي على معلومات حول المعلمات الرئيسية ورابط تنزيل:عيب بعض البرامج لتخزين عمـلات البيتكوين (على سبيل المثال ، Bitcoin Core) هو الكمية الكبيرة من المعلومات التي تحتاجها لتنزيلها على جـهاز الكمبيوتر الخاص بك. في المقابل ، هذه طريقة آمنة لتخزين عمله البيتكوين. ما عليك سوى القلق بشأن أمان جهـاز الكمبيوتر الخاص بك ومنع الجهات الخارجية من الوصول إليه.


محافظ على الإنترنت لتخزين عملات البيتكوين.

مزاياها الرئيسية: أنها لا تشغل أي مساحة على جهـاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتثبيتها بسرعة ، وتهتم بأمان تخزين البيانات. الشيء الرئيسي هو استخدام الخدمات عبر الانترنت الموثوقة والمثبتة فقط. لن يتمكن المالك من الوصول إلى المفاتيح الخاصة.


إنشاء محفظة بيتكوين على الانترنت باللغة الانجليزية - blockchain.info. هذه الخدمة شائعة ، وتخدم العملاء من أكثر من 120 دولة ، وتم إنشاء أكثر من 8 ملايين محفظة. يعد تسجيل محفظة Bitcoin على محفظة بلوك تشين أمرًا بسيطًا للغاية ويستغرق بضع دقائق.


  1. أولاً ، انقر فوق الزر "إنشاء محفظتك الخاصة". ثم املأ النموذج بعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. يجب تذكر كلمة المرور ، حيث لا توجد وظيفة استرداد .:
  2. انقر فوق "متابعة". سوف تتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني على عنـوان البريد الإلكتروني المحدد. سيحتوي ايضًا على معرف المحفظة ، والذي يجب تسجيله وعدم مشاركته مع أي شخص. من الأفضل حذف الرسالة لاحقًا. ثم انقر فوق الزر "نعم ، هذا هو بريدي الإلكتروني" في البريد الإلكتروني:
  3. بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام كلمة المرور ومعرف المحفظة:
  4. بعد تسجيل الدخول إلى المحفظة ، سترى الرصيد الحالي ، "ارسال" أو "استلام" العناصر ، والقدرة على تكوين أمان حسابك الشخصي ، وتهيئة المحفظة.
  5. لإرسال عملة البيتكوين ، تحـتاج إلى إدخال عنوان بيتكوين للمستلم وتحديد المبلغ (إذا لزم الأمر):
  6. تتم معالجة المعاملة في غضون بضع دقائق. سيتم عرض جمتيع العمليات في قسم "Trunksactions".


لتلقي عملة البيتكوين إلى محفظتك الشخصية ، فأنت بحاجة إلى عنوان. تحـتاج إلى الانتقال إلى "Get" ونسخ الرمز المحدد أو إنشاء رمز آخر بأي مبلغ. ثم أخبر المرسل بهذا العنوان. يمكنهم إرسال عملات البيتكوين إليها.


لحماية محفظتك ، تحتاج إلى إجراء تكوين أمان يتضمن عدة مستويات. في المرحلة الأولى ، سيُطلب منك التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني ، والتوصل إلى عبارة احتياطية (إذا اختفت كلمه المرور فجأة من الذاكرة) ، وإنشاء تلميح كلمة مرور يوجهك إلى الخيار الصحيح.


في المستوى الثاني ، تحـتاج إلى ربط رقم هاتفك المحمول بمحفظتك وتفعيل التحقق خطوة بخطوة:

يجب أن يضمن اتباع هذه التوصيات أن محفظتك آمنة على مستوى عالٍ.


كيفية إضافة أموال إلى محفظة بيتكوين

يتتم تجديد محفظة بيتكوين من خلال المبادلات أو التبادلات أو مباشرة من خلال أنظمة الدفـع.

فتح حساب في البيتكوين عبر تبادل العمـلات. على سبيل المثال ، مبادلات ProstoCash و Xchange و 60cek. تحتاج إلى اختيار العملة التي يتتم تقديمها واستلامها (البيتكوين). انقر فوق "البحث عن أفضل دورة تدريبية". سترى قائمة بالمبادلات التي تحول الأموال في هذا الاتجاه. الفرز متاح.


  • من خلال تبادل العملات المشفرة.
  • عبر أنظمة الـدفع. الآن تقوم العتديد من أنظمة الدفع الإلكترونية بتحويل الاموال مباشرة إلى عملات البيتكوين.
  • عبر مبادلات P2P داخل محفظة بيتكوين فى منصة بينانس.
  • على سبيل المثال ، محفظة بيتكوين سنقوم بتحويل الاموال من محفظة AdvCash.


انتقل إلى محفظة Bitcoin التي تم إنشاؤها بالفعل في خدمة blockchain: https://blockchain.com/ وانتقل إلى قسم "Top up" وانسخ عنوان محفظة Bitcoin الخاصة بك:


بعد ذلك ، ننتقل إلى موقع AdvCash على الويب ، ونحدد العنوان ونقوم بالتحويل إلى محفظة Bitcoin:

سيتم عرض الأموال المرسلة على الفور في محفظتك على blockchain.info للخدمة:


ما يمكنك دفعه مقابل استخدام محفظة Bitcoin

أصبحت Bitcoins وسيلة دفع شائعة جدًا للسلع والخدمات نظرًا لجميع المزايا. تستخدم العـديد من المتاجر ووسطاء الفوركس وشركات الاستثمار عملة البيتكوين كطريقة لتعبئة حساباتهم وإجراء المدفوعات بالبيتكوين وهنا قد وصلنا عن ما هى أفضل محفظة بيتكوين مجانية.

يرجى ترك ملاحظاتك حول محافظ Bitcoin والبرامج والخدمات لإنشائها في قسم التعليقات بالمقال.

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-