شرح ما هي عملات NFT | و كيف تصنع nft

شرح ما هي عملات NFT | و كيف تصنع nft
شرح NFT هي واحدة من أكثر الموضوعات التي تمت مناقشتها في مجتمع التشفير ، وتسمى الرموز الغير قابلة للاستبدال والتي أصبحت شائعة جدًا لدرجة أنها جذبت الكثير من الاهتمام خارجها المشكلة الوحيدة هي أن قلة قليلة من الناس يعرفون ما هي NFT وكيف يعمل بالفعل حان الوقت لإلقاء بعض الضوء على ما هي عملات NFT والتعمق في تفاصيل كيفية عملها ومقدار الغش الذي يمكن أن يحدث في عالم NFT.

ما هي NFT حقا؟

شرح NFT الجميع يعرف التشابه مع المقتنيات. لسوء الحظ ، هذا التشبيه غير كافٍ تمامًا في أحسن الأحوال ، ومن الواضح أنه ضار في أسوأ الأحوال NFT (رموز غير قابلة للفطريات ، رمز غير قابل للفطريات) كمصطلح ، فهذا يعني أن كل رمز رقمي على الشبكة فريد من نوعه. يحتوي كل رمز مميز على كمية صغيرة من البيانات الفريدة لهذا الرمز المميز. هذا كل شئ. هذه مجرد حاويات بيانات صغيرة تتحرك حول blockchain بين العناوين.


الآن NFTs على blockchain Ethereum لديها عدد من الميزات التي تجعلها شائعة للغاية. من المحتمل أيضًا أن يتم تنفيذ بعض أو كل هذه الميزات في شبكات أخرى ، إذا لم يتم تنفيذها بالفعل يتم تخزين عنوان منشئ NFT كجزء من NFT. لذلك ، فإن المعلومات المتعلقة بالمالك الحالي لـ NFT متاحة للجمهور.


يمكن تعيين نسبة ملكية في رمز NFT. عندما يتم تداول NFT بعد ذلك في أي وقت بين أي عنوانين من عناوين ETH ، سيتم إعادة توجيه الإتاوات من "البيع" هذا إلى عنوان منشئ الرمز المميز.


الآن ، قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، من المهم أن نفهم جانبًا آخر. NFTs صغيرة جدًا جدًا. تخزين البيانات الحقيقية على blockchain ، حتى لو كانت صغيرة مثل 64x64 jpg ، مكلف للغاية. معظم NFTs سوف تخزن فقط بضع بايت من البيانات. على سبيل المثال ، الرقم التسلسلي أو عنوان URL باختصار ، NFT هي في الأساس قطعة فريدة من الورق برقم تسلسلي أو كلمة مرور أو عنوان ويب

ماهى NFTs ليست كذلك

لا تعد NFTs مستودعات رقمية لمحتوى الوسائط. لا يقومون بتخزين المحتوى الرقمي (الملف) على blockchain. إذا قمت بشراء صور أو أغاني NFT ، فستحصل بالفعل على رمز مميز بعنوان URL للأغنية أو الصورة ، مستضاف على خادم ويب عشوائي.


  • لا تمنع NFTs النسخ أو التعديل أو الحذف أو أي نشاط آخر فيما يتعلق بأي كائنات رقمية أو مادية تشير إليها.

  • لا تمنح NFTs بطبيعتها حقوق الملكية أو تصادق على حقوق الطبع والنشر لأي من الأصول المرتبطة بها.

شرح nft crypto  دعنا نلخص سريعًا مرة أخرى: NFTs هي مجرد قطع فريدة من الورق قابلة للتداول بها القليل من المعلومات المكتوبة عليها.


لدى NFT عدة طرق محتملة لتعني شيئًا ما حقًا

يمكن لـ NFT إلغاء قفل الوظائف عند الاتصال بنظام خارجي. مثال على ذلك هو مشروع NBA Topshot. الرمز المميز له قيمة من خلال التفاعل مع نظام خارجي لعرض "لحظة الرياضة" الموجودة على موقع الويب. إذا تم إغلاق الموقع ، فستصبح الرموز المميزة عديمة الفائدة على الفور ، حيث يتم فقد الوصول إلى "لحظات الدوري الاميركي للمحترفين". الأمر نفسه مع CryptoKitties. إذا تعطل الموقع ، فإن الرموز المميزة لـ CryptoKitty لا معنى لها ولا تعمل. في كلتا الحالتين ، NFT هو ببساطة رقم تسلسلي قابل للتداول يرتبط بـ "لحظة" أو "ختم" على خوادم أصحاب المشروع. مثال آخر: NFTs التي يمكن إرسالها إلى أحد التطبيقات ، والتي تقوم بعد ذلك بحرقها (تدميرها) مقابل إرسال بعض العناصر المادية إليك ، مثل القمصان.


يمكن لمنشئ كائن رقمي  (أو شيء مادي) بيع الحقوق القانونية له مع NFT. ليس هناك ما يضمن أن بائع NFT يمتلك حقوق الكائن المرتبط. لنقل الحقوق / الملكية بشكل قانوني ، تحتاج إلى إضفاء الطابع الرسمي على عقد مهم من الناحية القانونية. ستتطلب العقارات الكبيرة ، مثل المنزل أو العمل ، عملاً قانونيًا ووثائقًا كبيرة. إذا كنت ترغب في شراء ملكية أحد الأصول باستخدام NFT ، فيجب عليك التأكد من أن البائع هو صاحب حقوق الطبع والنشر وأنهم يقدمون موافقة كتابية لبيع الحقوق لك مع NFT وإرفاق جميع الوثائق ، إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، لا يوجد سبب يمنعك من بيع حقوق الملكية بشكل مستقل عن NFT في المستقبل. باختصار ، لا يوجد حاليًا ما يربط قانونًا بين NFT وملكية الحقوق الرقمية.


بيانات فريدة / سرية. في هذه الحالة ، يحتوي NFT على بيانات فريدة تكون مرئية فقط للعنوان الذي تنتمي إليه ، مثل عنوان URL أو كلمة المرور الخاصة بنادي سري. إذا كان لدى المشتري سبب للاعتقاد بأن المعلومات لا تزال سرية ، فإن شراء NFT يصبح وسيلة للحصول عليها. المشكلة واضحة - هذه هي الإنترنت ، لا شيء يبقى سرًا لفترة طويلة ، ولا يوجد ضمان على أن المنشئ أو المالكين السابقين لم يفصحوا عن معلومات سرية.


الغش باستخدام NFT

كيف يمكن خداعك باستخدام NFT:

  1. قم بشراء NFT لامتلاك عنصر مرتبط عندما لا يمتلك البائع العنصر في البداية.
  2. شراء NFT لملكية كائن دون الحصول فعليًا على حقوق مسجلة مؤكدة قانونًا للعنصر.
  3. شراء NFT لامتلاك كائن والحصول على حقوق غير حصرية (بدلاً من الحقوق الحصرية) ، مما يعني أن المؤلف يمكنه الاستمرار في سك عدد لا نهائي من NFTs لنفس الكائن.
  4. شراء NFT "قابل للتحصيل" ، وبعد ذلك يتوقف الموقع / الخادم / النظام بالمحتوى المشار إليه بواسطة NFT عن العمل أو يختفي.
  5. شراء NFT للاستثمار ، في حين أن NFT لديها مدفوعات إتاوة باهظة (50-100٪). هذا يعني أن معظم أو كل عائدات استثمارك تذهب إلى المنشئ ، وليس أنت ، عندما تعيد بيع NFT.
  6. شراء الأعمال الفنية NFT | العناصر الأخرى مع NFT ، وبعد ذلك تم إسقاط عنوان URL لمضيف المحتوى الرقمي (أو تم تغييره بشكل ضار) ، بحيث لم يعد NFT يشير إلى الكائن الذي اشتريته. (ولكن على الأقل لا يزال لديك حقوق ملكية ، طالما أنك لا تندرج تحت البندين رقم 1 و 2.)
  7. برنامج رسم nft | بعض الاشخاص يتسالون عن برنامج او شرح nft art الاجابة يمكنك استخدام الفوتوشوب لصناعة صورة nft

 شرح opensea لبيع صور nft

اليوم ، لا يوجد الكثير من المواقع ، ولكن هناك ما يكفي لاختيار الموقع المناسب لك. الشيء الأكثر أهمية هو أنه يمكنك الوثوق تمامًا بأي منصة. في هذا المجال ، لم تظهر مواقع المحتالين التي ستخدع مبيعات NFT بسحب الأموال بعد.

قبل اختيار النظام الأساسي ، تحتاج أيضًا إلى تحديد أفضل blockchain لاستخدامه.


  • إيثريوم. العملة الداخلية هي ETH ("ethers"). سلسلة الكتل الأكثر طموحًا. ومع ذلك ، فإن لها عددًا من العيوب ، أولاً وقبل كل شيء ، ارتفاع سعر نقل الرموز المميزة إلى ETH.
  • سلسلة بينانس الذكية. العملة الداخلية هي BNB. blockchain بديل موثوق بتكلفة أقل بكثير للخدمات.
  • مضلع. العملة الداخلية هي ماتيتش. بلوك تشين من المستوى الثاني للتوسيع يستخدم سلاسل جانبية للحوسبة في وضع عدم الاتصال. تكلفة نقل NFT أقل أيضًا من تكلفة Ethereum.
  • من بين البدائل الأقل شهرة ، يجب أن نذكر أيضًا بلوكشين Polkadot أو Tron أو Tezos.
  • إذا قررت إنشاء صورة NFT الخاصة بك والبدء في جني الأموال عليها ، فعليك تحديد مكان إنشاء رمز مميز خاص بك.
  • أوبن سي. إنه أكبر سوق يعمل على Ethereum. يمكنك إنشاء رمز مميز خاص بك بناءً على أي ملف وسائط.
  • بينانس. سوق رئيسي آخر لـ NFT. ومع ذلك ، نظرًا للطلب المتزايد على إنشاء الرموز المميزة ، فقد حدت المنصة من إمكانية كسب المال في 21.12.2021. الآن هذا الامتياز متاح فقط للمؤلفين المؤهلين المدعوين.
  • OKEx. منصة أصغر لبيع التوكنات. يمكنك أيضًا إنشاء الرموز المميزة بناءً على ملفات الوسائط.
  • Juggerworld. يعمل السوق على أساس blockchain BSC. من الممكن التبديل بين شبكة Ethereum و Binance.
  • وزارة الخزانة. تعمل المنصة على أساس منصة BSC Dego Finance. بالمناسبة ، يمكنك إنشاء NFT على هذه المنصة مجانًا. ومع ذلك ، إذا كان هناك مشتر لعملك ، فيجب عليك دفع عمولة لإنشاء NFT.

أين يتم تطبيق NFT الآن؟

أكبر قصة نجاح حقيقية لـ NFT في الوقت الحالي هي مشاريع CryptoKitties و CryptoPunks و TopShot وما إلى ذلك ، أي عندما يتمكن موقع ويب / تطبيق من التفاعل مع NFT لإظهار المحتوى لك كدليل على ملكية هذا المحتوى داخل الموقع / اللعبة . تتمتع NFTs بإمكانيات كبيرة لمشاريع تداول عناصر اللعبة ، حيث يمكن لشركة تطوير الألعاب إصدار عناصر اللعبة بمعدل إتاوة معين 


(على سبيل المثال ، 1٪) وتحقيق ربح دائمًا إذا اكتسبت اللعبة والتجارة زخمًا. يمكن أيضًا أن تكون NFTs بمثابة هدايا تذكارية في الأحداث ، مما يعني أنه يمكن إصدار رمز مميز لحضور حفل موسيقي كدليل على أنك كنت هناك. تعد NFTs مناسبة لبيع التذاكر الرقمية. لا يمكن نسخها / استنساخها مباشرة ، وحتى إذا تم إعادة بيعها في السوق الثانوية ، فستتلقى الإتاوات (حتى يبدأ الأشخاص في 


تجاوز الإتاوات ويبدأون فقط في بيع عنوان ETH حيث يوجد الرمز المميز ، أو قبول النقد كوسيلة للدفع ثم نقل الرمز مجانًا). بالنسبة لملكية الأصول الرقمية المستقلة أو الأشياء المادية ، هناك بالتأكيد إمكانات ، ولكن الآن NFTs في هذا المجال غير مجدية من الناحية القانونية. نعم ، تعد NFTs أيضًا رائعة لغسيل الأموال ، لأنه إذا اشتريت بعض الهراء ، مثل صورة قابلة للتحصيل لقبعة على الإنترنت ، فمن المستحيل القول أنك دفعت مبالغ زائدة ، نظرًا لأن السعر المنتشر على NFTs ضخم ، الأسعار نفسها تعسفية.

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-