ما هي الشريحة الإلكترونية eSIM | مميزات وعيوب شريحة eSIM فودافون مصر

ما هي الشريحة الإلكترونية eSIM | مميزات وعيوب شريحة eSIM فودافون مصر

تعرف بطاقة عبارة عن شريحة ESIM فودافون مصر الخاصة بك باسم شركة الهاتف الخاصة بك ، مما يسمح لها بتزويدك بالخدمات وتتبع استخدامك من أجل إصدار فاتورة لك مقابل ذلك. شريحة sim الإلكترونية القياسية هي تكنولوجيا قابلة للإزالة تحتاج إلى تبديلها وإخراجها عند تغيير شركات الهـاتف يجب أن تجعل eSIM التبديل بين خطط الهاتف والشركات عملية سهلة. تم دمج بطاقة شريحة eSIM هذه بالفعل في جهاز ، كونها إلكترونية وقابلة لإعادة الكتابة. ليست هناك حاجة لمبادلة البطاقات داخل وخارج في كل مرة يريد فيها العميل تغيير الشركات - يمكن إعادة كتابة سيم عن بُعد لتوفير المعلومات لشركة الهـاتف الجديدة ، مما يلغي الحاجة إلى بطاقة SIM فعلية نسرد اليكم كيفية تفعيل eSIM في مصـر .


يعنى اية شرائح اتصال esim الالكترونية

esim هي عبارة عن شريحة يبدو الأمر وكأنه إزعاج بسيط ، ولكن متاعب الاضطرار إلى تغيير بطاقات SIM في كل مرة هو ما يمنع الكثير من الناس من التسوق لشراء خطة الهاتف المحمول الخاصة بهم. كما أنه يوفر قيودًا مادية للأجهزة - في حين أن شرائح eSIM , الشريحة الإلكترونية أصبحت أصغر ، فإن مساحة الأجهزة الذكية الحديثة أعلى سعرًا مطلقًا. تساعد إزالة الحاجة إلى درج SIM يمكن الوصول إليه الشركات على التعامل مع مشكلات مثل العزل المائي ، مع توفير مساحة مادية أكبر لميزات إضافية لذالك دعم شركة فودافون لشريحة eSIM و دعم شركة اورمج واتصالات و شركة we خاصية دعم شريحة ESIM فى الوقت المناسب حتى تجذب جميع المستخدمين حتى مستخدمى الايفون او هواتف الاندريد.


شريحة eSIM مجاناً

حتى الان لا يوجد صحة على الاخبار المتداولة حول هـل شريحة الإلكترونية مجانا؟ او لابد من شراء شريحة eSIM الإلكترونية لا توجد اى تصريحات من جميع الشركات حول هذا الموضوع , ولكن فى اعتقادى الشخصى سوف تكون بمصاريف ادارية ولكن ليس ماكد.


كيف اعرف ان هاتفي يدعم eSIM؟

الشريحة الإلكترونية esim يمكن لجميع طرازات ايفون التي تـدعم شريحة eSIM الإلكترونية والحصول على شرائح eSIM متعددة واستخدام شريحة SIM مزدوجة مع شريحتي SIM نشطتين في نفس الوقت. يمكنك استخدام شريحة SIM مزدوجة باستخدام شريحة SIM فعلية وشريحة eSIM. تدعـم طرازات ايفون 13 والأحدث أيضًا شريحتي eSIM نشطتين. تدعم طرازات ايفون بدون درج SIM فعلي شريحتي eSIM نشطتين.


موعد تفعيل الشريحة الإلكترونية في مصر


  • فودافون: "قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والقانونية بشركة "vodafone Egypt" تنتهى من اختبارات تشغيل شرائح "eSIM".
  • اتصالات: قال أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركه أتصالات من &e، إن شركته أجرت كافة الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات.
  • WE:  أطلقت المصرية للاتصالات الاختبارات الأساسية لتشغيل شرائح الاتصـالات الإلكترونية المدمجة eSIM على شبكاتها بديلا عن شرائح SIM القديمة التي كانت.
  • اورنج: وأشار أميري إلى أن شركه أورنج أنهت بنجاح كافة الاختبارات لإطلاق خدمة الـ "E-SIM" فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.


هل سامسونج تدعم الشريحة الالكترونية؟

العديد من المستخدمين قد يتسائلون هل سامسونج تدعـم eSIM؟ بالفعل شركه سامسونج تنبهت لمستقبل التكنولوجيا المعلومات وتم تذويد هؤاتف سامسنج التى تشتمل سلسلة هواتف Galaxy S22 على شريحة eSIM تعمل كبطاقة SIM. يمكنك استخدام شبكة المحمول بعد تنشيط eSIM أو تثبيت بطاقة nano-SIM.


شريحة esim هي عبارة عن شريحة بينما ينتظر المستهلكون تدخل الهيئات التنظيمية لجعل الأمر أكثر صعوبة على شركات الاتصالات لمنع تقدم eSIM ، قررت فودافون عدم الانتظار. يبدو من الجيد أن تسهل Vodafone الأمر على عملائها في هذه المرحلة - فبدلاً من الحاجة إلى لف ذراعهم بالتشريعات ، فإنهم يقدمون طواعية حلولاً لعملائهم.



هل سامسونج تدعم الشريحة الالكترونية؟

الشريحة الإلكترونية الجديده Samsung Galaxy S21 5G. Galaxy S21+ 5G. Galaxy S21 Ultra 5G. Galaxy Note 20 FE 5G


الشركات التي تدعم eSIM في مصر

  1. شركه اتصالات
  2. شركه فودافون
  3. شركة we
  4. شركه اورنج


كل الشركات الان تدعم الشريحة الذكية وهى تعتبر أفضل الحلول كونها عبارة حل من حلول التكلونجيا فى عصرنا الان حتى ان شركة ابل اطلقت هواتف ذكية بدون شرائح .وحدة تعريف المشترك المضمنة ‏ اختصاراً eSIM، هي شريحة اتصال تكون مضمنة داخل اللوحة الأم للهاتف أو الأجهزة الذكية عموماً ولها نفس وظيفة الشريحة التقليدية العبارة عن دائرية إلكترونية متكاملة مصنوعة من السليكون هدفها توفير رقم مميز أو “هوية” لمشتركي خدمات الشبكات الخلوية، تتفوق الشريحة الألكترونية عن التقليدية من عدة طرق يمكنك الاطلاع مصدر من ويكيبديا


كيف اشتري شريحه الكترونيه؟


  1. الشريحة المدمجة esim واستكمل الخطوات 
  2. الشريحة الإلكترونية المدمجة متوفرة الآن
  3. اختر شريحتك المدمجه كل باقاتنا متاحة بالشريحة المدمجه اشتري شريحة المدمجة
  4. التفعيل الذاتي في النفاذ الوطني الموحد فعّل شريحتك الالكترونية عن طريق ابشر شيّك على حسابك
  5. 100% رقمية فعّلها باستخدام ال QR code شريحة الالكترونية sim. معلومات أكثر.


شريحة eSIM فودافون مصر

بالفعل شركه فودا فون الان تدعم الشريحة الإلكترونية esim الجديدة ولا يزال أمام شريحة eSIMs طريق طويل قبل أن تصبح جزءًا جوهريًا من الاتصالات اللاسلكية التي يُتوقع أن تكون عليها. ومع ذلك ، فإن التحركات مثل قرار Vodafone الأخير لدعم العملاء في استخدام الشريحة الإلكترونية eSIM بدلاً من جعلها أكثر صعوبة تسمح لمصر باتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام في اعتمادها الشريحة الجديده ، وتجعل Vodafone sim الالكترونية خيارًا جذابًا لأي شخص يريد الوصول إلى جهاز قادر على الشريحة الإلكترونية.


مميزات شريحة الإلكترونية الجديدة esim

  • استخدام رقم للعمل وآخر للمكالمات الشخصية.
  • إضافة خطة بيانات محلية عند السفر خارج البلد أو المنطقة.
  • يمكن للـ بطاقة رقمية الالكترونية التمتع بخطط منفصلة للصوت والبيانات.


الشريحة الإلكترونية الجديدة لها المميزات للايفون حتى تتمكن من معرفة جميع اصدارات الهواتف التى تتمكن من استخدام الشريحة الجديدة من الرابط ادناة إذا كنت تريد استخدام 5G مع شريحة SIM المزدوجة على ايفون 12 أو iPhone 12 mini أو iPhone 12 Pro أو ايفون 12 Pro Max يمكنك الاطلاع على كافة الاصدارات من دعم الهواتف هنا

karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-