كيفية معرفة اقصى حد للرامات التى يدعمها حاسوبك Ramexpert

كيفية معرفة اقصى حد للرامات التى يدعمها حاسوبك Ramexpert

برنامج Ramexpert هو أداة قوية ومفيدة تساعد على معرفة اقصى حد للرامات التى يدعمها حاسوبك و تحليل وإدارة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في أجهزة الكمبيوتر. تعتبر الذاكرة العشوائية من أهم المكونات في الحاسوب حيث تقوم بتخزين البيانات المؤقتة التي يحتاجها الجهاز لتشغيل البرامج وتنفيذ المهام.قد يعاني الكثير من المستخدمين من مشاكل أداء الحاسوب التي تتعلق بذاكرة الوصول العشوائي. قد يشعرون ببطء في تشغيل البرامج أو ثقل في أداء النظام بشكل عام. تم تطوير برنامج Ramexpert لمساعدة المستخدمين على تشخيص مشاكل الذاكرة وتحسين أداء الجهاز,يتيح برنامج Ramexpert للمستخدمين مراقبة استخدام الذاكرة وتحليل العمليات التي تستهلك موارد الذاكرة. يقوم البرنامج أيضًا بإظهار المعلومات المفصلة حول حجم الذاكرة المستخدمة والمتاحة وترتيبها وسرعتها. كما يوفر أدوات لتحسين الأداء من خلال تحرير الذاكرة وتحسين إدارتها,بفضل ميزاته القوية وسهولة الاستخدام، يعتبر برنامج Ramexpert أداة مفيدة للمستخدمين الذين يهتمون بتحسين أداء أجهزتهم وتحليل استخدام الذاكرة. سواء كنت تستخدم جهازًا شخصيًا أو كنت مسؤول نظام في مؤسسة، فإن برنامج Ramexpert سيساعدك في تحسين أداء جهازك وتشخيص مشاكل الذاكرة بكفاءة.

كيفية معرفة اقصى حد للرامات التى يدعمها حاسوبك Ramexpert

من اهم برامج الكمبيوتر لمعرفة امكانيات حاسوبك او معرفة كم عدد من الرام الموجودة حاليا فى جهازك المحمول او جهازك الكمبيوتر هو برنامج Ramexpert تنابع شرح البرنامج بى الصور و كيفية معرفة اقصى حد للرامات التى يدعمها حاسوبك Ramexpert 

كما موضح فى اول صورة ان جهازى المحمول عدد اربع بنكات رامة وكل بنك يحتوى على رامة 4 جيجا المجموع 16 جيجا كما موضح فى اول صورة , كما موضح فى اخر سطر maximum memory هذة الخانة تقصد اقصى حد للرمات التى يدعمها جهازك المحمول 

معرفة الرام المناسب لجهازك

فى هذة الصورة بالاسفل نرى معرفة الرام المناسب لجهازك حتى تستطيع تقدير كم من الرام من الممكن وضعة فى جهازك فى هذة العملية وضعنا عدد 2 رامة على جهاز الماكس رام الخاص بى الجهاز 4 جيجا و مع ذالك الرام 8 جيجا كما موضع بى الصورة اسفل معرفة اقصى حجم الرامات التي يتحملها حاسوبك.


بالفعل برنامج Ramexpert لمعرفة اقصى حد للرامات التى يدعمها حاسوبك مهم جدا كمثال انت تقدم على شراء جهاز محمول لاب توب ولكن تريد معرفة حجم الرام التي يمكن تركيبها للكمبيوتر مع ذا البرنامج يمكنك معرفة حجم الرام الى بالفعل موجود على الحاسوب سواء جهاز كمبيوتر او لاب توب وايضا معرفة اكبر حجم الرام التى يتحملها جهازك.

كيفية معرفة رامات الكبيوتر ويندوز 7

يمكنك معرفة حجم الرام الموجود بالفعل بدون برامج فقط بعد فتح جهازك قم بعمل الخطوات التالية لمعرفة رمات الكمبيوتر ويندوز 7 او حتى سواء ويندوز 8 او ويندوز 10 او ويندوز 11 كل الخطوات تنفع مع جميع اصدارات الويندوز.
  1. اضغط كليك يمين على my computer 
  2. بعد فتح القائمة النزول الى اخر اختيار
  3. و اضغط على كلمة properties 


هنا فى الصورة المرفقة فوق تبين الرامات الموجودة بالفعل فى جهاز المحمول و هى 8 جيجا رام من خلال القائمة التى موضحها فى الشرح فوق.
لتحميل البرنامج 

اترك رد ليكتمل التحميل
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-