حل مشكلة Zipalign Symbol Lookup Error in Kali Linux

حل مشكلة Zipalign Symbol Lookup Error in Kali Linux

هل تواجه نفس رسالة الخطأ أثناء تثبيت Zipalign والوصول إليه من المستودع الرسمي في أحدث إصدار من Kali Linux؟ اليك بعض الخطوات التى من الماكد لحل مشكلة رسالة الخطاء عند عملة تثبيت حزمة zipalgin و المعروفة باسماء متعددة ولكن من اشهرهم عند تثبيت الحزمة تعطى رسالة.zipalign: symbol lookup error: zipalign: undefined symbol _ZN11zip_archive6WriterD2Ev  لا تقلق؛ في هذه المقالة، سأرشدك إلى الحل الذي وجدته ونجح مع انا شخصايا بعد عدة تجارب.

أسباب خطأ Zipalign وخطوات إعادة استخدامة

تنشأ المشكلات المذكورة أعلاه بشكل أساسي عند تثبيت Zipalign من المستودع الرسمي. على سبيل المثال، عند تثبيت Zipalign في أحدث إصدار من Kali Linux 2023.4 باستخدام أمر APT ومحاولة الوصول إلى أمر zipalign، حدث الخطأ المذكور مسبقًا.
  1. sudo apt install zipalign
  2. zipalign

سبب هذا الخطأ غير معروف، ولكن بعد الفحص، يبدو أن السبب الأكثر احتمالاً هو الإصدار الأقدم من الحزمة الموجودة في مس APT.

إذا كنت على دراية بطريقة عمل مستودع APT، فربما تعلم بالفعل أن أحدث الإصدارات من أي حزم في مستودع APT يتم فحصها بدقة قبل إتاحتها للجميع.

وهذا الإجراء طويل للغاية، وفي بعض الأحيان تعتمد الحزمة الحالية، التي يتوفر إصدارها الأخير بالفعل، على حزم أو تبعيات أخرى تم تحديثها بالفعل إلى أحدث إصدار في مستودع APT، مما يؤدي إلى حدوث خطأ في التبعية.

الحل الذي اكتشفته لـ Zipalign هو تثبيت أحدث إصدار مستقر استنادًا إلى توزيع Linux الخاص بك، مما يشير بشكل غير مباشر إلى أن هذه الحزمة تتأثر أيضًا بخطأ التبعيات.

لذا، دعونا نترك كل هذا جانبًا وننظر إلى خطوات حل مشكلات Zipalign في Kali Linux أو أي توزيعة أخرى تعتمد على Debian.

حل خطاء Zipalign فى Kali Linux أو التوزيعات الأخرى المستندة إلى Debian

فيما يلي دليل خطوة بخطوة لحل خطأ Zipalign في Kali Linux والتوزيعات الأخرى المستندة إلى Debian.

1. لحل خطأ Zipalign، تأكد أولاً من إزالة حزمة Zipalign الموجودة من نظام Linux الخاص بك عن طريق تنفيذ الأمر التالي:

sudo apt --purge remove zipalign

هذا الامر المرفق اعلاة يعنى ازالة zipalign من المستودع نهائيا لاعادة التهيئة من جديد حتى تتمكن من التثبيت الصحيح
سوف يكون الامر على الشكل التالى


2- ثم قم بزيارة هذا الرابط، وفي بعض الحالات النادرة، قد يؤدي إلى ظهور رمز التحقق؛ حلها للاستمرار. 

3. عند حل اختبار التحقق بنجاح، سوف تتفاعل مع الشاشة التالية.


هنا، تحتاج إلى تحديد الإصدار الصحيح من حزمة Zipalign استنادًا إلى توزيعة Linux لديك. على سبيل المثال، أنا أستخدم أحدث إصدار من Kali Linux 2023.4، وحزمة Zipalign المستندة إلى Debian 10 (Buster) عملت معي بشكل لا تشوبه شائبة.

بالنسبة للتوزيعات الأخرى المستندة إلى Debian أو عند إصدار إصدار جديد من Kali Linux، قد لا تعمل الحزمة المذكورة. في مثل هذه الحالات، يتعين عليك تجربة حزم Zipalign المختلفة المدرجة في هذه الصفحة.

4- دعنا ننتقل إلى قسم "Debian 10 (Buster)" ونختار "zipalign_8.1.0+r23-2_amd64 .deb" ضمن "Debian Main amd64" — مثالي لأنظمة Linux x64.

افضل-اصدار-من-zipalign

5- سيؤدي تنفيذ الخطوة السابقة إلى إعادة توجيهك إلى صفحة Zipalign المحددة. هناك، يجب عليك التمرير لأسفل وتحديد موقع جدول "التنزيل" ونسخ "عنوان URL لحزمة DEB" المحدد من قسم "الحزمة الثنائية".

6- هنا، يمكنك إما لصق عنوان URL المنسوخ في علامة تبويب متصفح جديدة لتنزيله أو استخدام الأمر wget لتنزيل حزمة Zipalign DEB من عنوان URL المنسوخ.

wget http://ftp.de.debian.org/debian/pool/main/a/android-platform-build/zipalign_8.1.0+r23-2_amd64.deb

Kali Linux 2024

7- بمجرد تنزيل حزمة Zipalign، تأكد من وجودها في الدليل الحالي، ثم قم بتنفيذ الأمر التالي لبدء عملية تثبيت حزمة Zipalign.

sudo apt install ./zipalign_*_amd64.deb

اوامر -Kali Linux

8- بمجرد اكتمال التثبيت، يمكنك تنفيذ أمر zipalign للتأكد من عدم ظهور الخطأ السابق.

zipalign


الان لقد قمت بتثبيت حزمة Zipalign بنجاح وقمت بإزالة خطأ البحث عن الرمز المزعج. لان لقد لاحظت الكثير من الاشخاص يقعون فى نفس الخطاء و عند بداء رحلة حل مشكلة zipalign يقعون فى خطاء فيرجن الحزمة على ثبيل المثال بعض الاشخاص يتم تحميل حزمة zipalign_10.0.0+r36-1_amd64.deb و هذا خطا لان كالى لينكس بعد اخر تحديث يواجة بعض المشاكل فى حزم التثبيت ولذالك اعتمدت فى هذة المقالة على حزمة zipalign_8.1.0+r23-2_arm64.deb و هى بالفعل الناجحة 100% .
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-