ما هو الفوريكس | وافضل 5 شركات الفوريكس

ما هو الفوريكس

 ما هو الفوريكس يعد سوق الفوركس منصة مثيرة للاهتمام حيث تتاح للجميع الفرصة لكسب المال من فروق أسعار صرف العملات. ولكن بسبب شعبيتها الواسعة ، أصبح الفوركس محاطًا بالعديد من الأساطير والمفاهيم الخاطئة. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على الجوانب الرئيسية لهذا السوق ، والاختلافات عن أسواق الأوراق المالية ، وكذلك ننظر إلى الفوركس من وجهة نظر المتداولين المحترفين

ما هو الفوريكس

مفهوم سوق الفوركس
الفوركس هو سوق عملات عالمي. أحد أسباب تشكيله هو رفض المجتمع العالمي لمعيار الذهب في عام 1976. ومنذ ذلك الحين ، لم يتم تحديد أسعار الصرف من خلال العلاقات بين الدول ، ولكن من خلال علاقات السوق - ويلعب الفوركس دورًا مهمًا في هذا النظام.

يتم تداول العملات في الفوركس. يأتي اسم السوق ذاته من عبارة "العملات الأجنبية" - العملات الأجنبية. في الواقع ، يمكن للفوركس أن يكون بمثابة مكتب صرف عادي ، حيث يمكنك شراء عملة أخرى مقابل عملة واحدة.

شرح مبسط للتداول

هيا لنبدأ مع الأساسيات. بمجرد دخولك إلى سوق الفوركس ، سترى رموزًا مكونة من ستة أرقام لكل مركز - على سبيل المثال ، GBP / JPY. تعكس هذه الرموز زوج العملات. تشير الأحرف الثلاثة الأولى إلى العملة الأساسية ، وتسمى الأحرف الثلاثة الأخيرة عملة التسعير. في مثالنا ، العملة الأساسية هي الجنيه الإسترليني ، الجنيه الإسترليني. وعملة التسعير هي الين الياباني ، الين الياباني.

في البورصة ، يتم شراء الأصول وبيعها. وفقًا لذلك ، يكون لكل زوج عملات سعرين: العرض والطلب. العطاء هو سعر العطاء. ببساطة ، بالنسبة لعدد وحدات العملة الأساسية (الجنيه الإسترليني) ، يرغب البائع في شراء عملة التسعير (الين الياباني). السؤال هو ، على العكس من ذلك ، سعر الطلب. يشير إلى عدد وحدات العملة المقتبسة (الين الياباني) التي يرغب المشتري في شراء العملة الأساسية (الجنيه الإسترليني) من أجلها. يمكنك الان بناء الاستراتجية  الخاصة بك انت 

الفرق بين العرض والطلب هو السبريد. استلام السبريد من قبل الوسيط كدفعة مقابل خدماتهم. يتم دفع السبريد مرة واحدة في وقت فتح الصفقة. عملت مع بورصات أخرى من قبل ، فأنت تعلم أن الأصول تُباع ليس في وحدات ، ولكن في عقود. يعمل هذا أيضًا في الفوركس. اللوت القياسي - 100،000 من الأساسي. لا تقلق - ليس لديك أن تمتلك مائة ألف دولار في تبدأ تداول الفوركس. الوقت الحالي ، تقدم البورصة الدعم المالي المالي.

حساب تجريبي Forex

كما ذكرنا سابقًا ، لا يمكن للأفراد تداول الفوركس بشكل مباشر ، لذا عليك أولاً التسجيل لدى وسيط. الوسيط هو منظمة مرخصة. إذا لم تتمكن من العثور على ترخيص على موقع الوسيط أو كانت لديك شكوك حول صلاحيته ، فلا تتصل بهذا الوسيط! عند اختيار وسيط ، ضع في اعتبارك: اول شى تقوم بي البحث عنة هو الشركة التى تود ان تفتح حساب بها حتى لو تجريبى ما مدة مصدقيتها لان يوجد العديد من الشركات الفوركس ليس مرخصة وتتلاعب بالشارت كما شرحنا سابقا افضل شركات الفوركس و بامكانك فتح جساب من شركة تعليم الفوركس للمبتدئينxm بونص بدون ايداع  بمعنى احر تقدر تفتح جساب مقدم من الشركة بونص 30 دولار ويمكنك التداول الحقيقى واذا ربحت فوق ال 100 دولار تقدر تسحب فقط 70 دولار لان ال 30 دولا مقدمة من الشركة وغير قابلة للسحب 

ما هو التداول بالعملات

المتداولون الخاصون هم أكبر مجموعة من المشاركين في الفوركس. في نفس الوقت ، هم مسؤولون عن أصغر معدل دوران للمعاملات. تداول الفوركس الخاص متاح منذ عام 1986. لتحقيق ربح من الفروق في أسعار الصرف ، يتوقع المتداولون تغيرات في أسعار عملات معينة ، وتطبيق استراتيجيات مختلفة للحد من المخاطر. في بعض الأحيان ، يشتري الأفراد ببساطة عملة في فوركس دون نية بيعها لاحقًا وتحقيق ربح من الفرق.

الرافعة المالية

الرافعة المالية هي المبلغ الذي يقدمه الوسيط للمتداول مقابل مبلغ إضافي (يسمى أيضًا الهامش). عادةً ما يُشار إلى مقدار الرافعة المالية في النسبة - على سبيل المثال ، 1: 100 تعني أنه لإجراء معاملة بعملة ما ، لا تحتاج إلى إيداع المبلغ بالكامل ، بل مائة. لنأخذ هذا كمثال. لنفترض أنك قررت إجراء تداول بأصل جنيه إسترليني / دولار أمريكي. اما افضل شركات الفوركس يمكنك قرائة قسم الفوركس
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-