سعر عملة pi network

سعر عملة pi network
سعر عملة pi network اكتسبت العملة الرقمية pi network شعبية كبيرة بين المستخدمين. وهذا على الرغم من حقيقة أن الشبكة الرئيسية للمشروع لم يتم إطلاقها بعد للاستخدام العام ، والعملة نفسها لا يتم تداولها في بورصات العملات المشفرة. كيف أصبح هذا ممكنا؟ دعونا نحاول أن نحفر أعمق ونكتشف ذلك من خلال هذة المقالة نسرد هنا شرح شامل عن عملة pi network.

سعر عملة pi network

قبل ان نسرد عليكم توقعات سعر عملة Pi Network نتعرف على مشروع عملة باي نتورك يجعل من الممكن تعدين عملة Pi الرقمية لكل من قام بتثبيت التطبيق المقابل على هواتفهم. يتم التعدين دون إتلاف الأداة نفسها - بطارية الجهاز المحمول لا تعاني من الأحمال. اقرأ المزيد عن تعدين العملات المشفرة من هاتفك هنا.

تم تطوير شبكة Pi Network بواسطة مجموعة من خريجي جامعة ستانفورد (هذه هي الطريقة التي يضع بها مبتكروها أنفسهم). على عكس العقد الموجودة على شبكة Bitcoin التي تستخدم بروتوكول إثبات العمل (PoW) ، تعتمد العقد على شبكة Pi على بروتوكول Stellar Consensus Protocol (SCP). يتحقق Pi Nodes من المعاملات في دفتر الأستاذ الموزع والوصول إلى توافق في الآراء بشأن المعاملات الجديدة التي يتم تسجيلها في دفتر الأستاذ.

كجزء من خوارزمية SCP ، تشكل عُقد شبكة PI "دوائر أمان" ، أو مجموعات من 3-5 أشخاص موثوق بهم مفتوحة لكل مشارك في الشبكة. تنشئ "دوائر الأمان" شبكة ثقة عالمية تمنع المعاملات المشكوك فيها ، حيث يتم تأكيد المعاملات على blockchain فقط إذا تمت الموافقة عليها من قبل العقد الموثوقة.

مشروع عملة pi network

أعلن مطورو المشروع عن ثلاث مراحل للمشروع مما يجعل العملة فى وضعية قوية للمنافسة مثل باقى العملات المشفرة ما هى الثلاث مراحل ؟

  • المرحلة 1. بدأت في 14 مارس 2019 ، يوم Pi ، عندما أطلق المطورون تطبيق تعدين مجاني. يتمثل جوهر المرحلة الأولى في قيام المستخدمين بتعدين عملة Pi الرقمية ، والتي لم يتم إطلاقها بعد على منصات التداول ، والتي ليس لها سعر وغير متاحة للبيع والتبادل
  • تعمل العملة المشفرة Pi على شبكة Pi ، ومثل العملات المشفرة الأخرى ، بما في ذلك البيتكوين ، هناك "خفض إلى النصف" لإبطاء التضخم. النصف هو عملية يتم فيها خفض مكافأة عمال المناجم على كتل التعدين إلى النصف ؛ وفقًا لبنية blockchain ، يحدث التخفيض عندما يصل عدد الرموز المميزة الملغومة إلى مستوى معين
  • تم تخفيض مكافأة تعدين Pi إلى النصف من 1.6 عملة Pi في الساعة إلى 0.08 عندما وصل التطبيق إلى 100 ألف مستخدم. بعد ذلك ، عند مستوى 1 مليون مستخدم ، تم تخفيض المكافأة إلى 0.4 Pi في الساعة ، و 10 مليون مستخدم انخفضت إلى 0.2. سيستمر التقسيم إلى النصف حتى تصبح المكافأة صفرًا (عندما تصل إلى مليار مستخدم للتطبيق)
  • المرحلة 2. خلال المرحلة الثانية من المشروع ، يمكن للمستخدمين المشاركة طواعية في اختبار برنامج Pi Network على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم (يتم تشغيل شبكة اختبار Pi على العقد الحالية). المرحلة الثانية تسير بالتوازي مع الأولى
  • حاليًا ، يمكن لمستخدمي الشبكة اختبار برنامج سطح المكتب Pi Node على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، وفي 1 أبريل 2021 ، أصبحت المحفظة (Pi Wallet) ومتصفح (Pi Browser) متاحين للاختبار. في 28 يوليو 2021 ، تم إطلاق بوابة Developer ، وتم تقديم مجموعة تطوير البرامج (SDK) وموارد أخرى.
  • تم الإعلان عن المرحلة الثالثة - إطلاق الشبكة الرئيسية - في ديسمبر 2021. ونتيجة لذلك ، أطلق المطورون شبكة رئيسية مغلقة ، وهي غير متاحة للمستخدمين العاديين. لن يتم فتح شبكة Pi الرئيسية إلا بعد اجتياز جميع المستخدمين لإجراء التحقق من هوية KYC (اعرف عميلك) ، والذي يتضمن تزويد النظام ببياناتهم الشخصية. لم يتم تحديد تاريخ إطلاق Pi mainnet في أي مكان.

 شبكة باي: دخول عملة pi network الى المنصات

لم يتم إدراج شبكة Pi في البورصات او المنصات العالمية مثل منصة بينانس بالعربي. لم يعلن أحد رسميًا عن تاريخ إطلاق العملة على منصات التداول.لا يزال من الصعب توقع تكلفة رمز Pi عندما يصبح متاحًا للتداول في السوق. سابقًا ، على الموقع الإلكتروني لمجمع العملات المشفرة CoinMarketCap ، كان من الممكن تتبع السعر الأولي لعملة Pi. حتى الآن ، قامت الخدمة بإزالة معلومات حول قيمة الرمز المميز ، وتعرض الصفحة التي تحتوي على بيانات حول Pi الملاحظة التالية:

عملة-pi-network

لماذا تعتبر Pi Network عملية احتيال؟

هناك عدة أدوار رئيسية في مجتمع Pi network:

  1. الرواد هم أولئك الذين نزّلوا للتو تطبيق التعدين Pi Network ويؤكدون كل يوم عند تسجيل الدخول أنهم ليسوا روبوتًا السفراء - هم من يساعدون المبتدئين في التعرف على التطبيق. أثار وجود السفراء شكوكًا وانتقادات لشبكة Pi ، لأنها تشبه مخططًا هرميًا العقد هي عملاء يستخدمون التطبيق من جهاز كمبيوتر. وفقًا لبيانات مارس 2022 ، كان لدى شبكة Pi 33 مليون من يُطلق عليهم "الرواد" - منقبين عن عملتها المشفرة. ومع ذلك ، لا توجد حتى الآن فكرة واضحة عن كيفية الاستفادة من المشروع.
  2. يستمر الجدل حول ما إذا كانت Pi Network - التطبيق الذي كان هدفه المعلن هو فتح الوصول إلى العملات المشفرة للجميع - مبادرة حسنة النية أو عملية احتيال إذا كانت هذه عملية احتيال ، فهي ليست مثل مخطط هرمي كلاسيكي ، لأن المستخدمين لا يستثمرون أموالهم هناك ، ولكن فقط القليل من موارد هواتفهم المحمولة كما تعرض المشروع لانتقادات لاستغلاله عمال المناجم ببيع إعلانات تظهر لـ 33 مليون "رائد".

آخر أخبار عملة Pi Network

على الرغم من نمو المشروع في عام 2021 ، فإن مستقبل شبكة Pi غامض للغاية.

أطلقت Pi Network شبكة mainnet مغلقة. هذه هي اللحظة التي تبدأ فيها البورصات في تداول العملات المشفرة. ومع ذلك ، لم يعرب أي من المواقع عن رغبته في القيام بذلك.

في 14 مارس 2022 ، أعلنت الشركة عن ابتكاريين آخرين: نشر حل KYC وآلية تعدين جديدة تتضمن مجموعة متنوعة من المكافآت. يمكن أن تضيف هذه الإجراءات قيمة إلى المشروع للمعلنين.

تواصل Pi Network التأكيد على أنها لن تجري عرضًا أوليًا للعملة (ICO) أو بيعًا للتمويل الجماعي ، وستظل العملات المعدنية التي يمكن تعدينها في النظام البيئي في النظام البيئي في الوقت الحالي.

في كتابها الأبيض ، ذكرت المنظمة أنه في المرحلة الثالثة من المشروع ، "ستتم خدمة الحسابات المؤكدة فقط على أنها تنتمي إلى أشخاص حقيقيين محددين".

سعر عملة pi network بالدولار

في نوفمبر 2021 ، بدأت المنظمة في إصدار تحديثات لتقديم لمحة عامة عن العمل المنجز في الشهر السابق. ينص تقرير أكتوبر على أن "الفريق الأساسي قد أمضى الكثير من الوقت في تنفيذ ميزات جديدة وتحديث الميزات الموجودة في النظام البيئي Pi".

تتضمن هذه التطبيقات KYC App Pilot و Block Explorer. بعد الاختبار بواسطة وسطاء المجتمع ، تم إطلاق تطبيق KYC App Pilot "في الوضع المحدود" لبدء عملية التحقق من "الرواد" ، بالإضافة إلى زيادة قابلية استخدام التطبيق ومستوى التشغيل الآلي. تم إطلاق Block Explorer أيضًا ، مما يساعد الرواد على عرض سجل المعاملات والبيانات ذات الصلة - اسم المرسل واسم المستلم والمبلغ.

تم أيضًا تحديث Pi Wallet لتشمل دفع الإخطارات وبعض الأخطاء.

وأضافت الشركة أن تطبيق Brainstorm لديه الآن تصميم جديد ، وهي ميزة تُظهر الفائزين في الهاكاثون ، وقد تم تحسين وظيفة العلامات ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء علاماتهم الخاصة لمشاريعهم ، والقدرة على تحميل شعارات المشروع على صفحاتهم في Brainstorm تمت إضافته أيضًا.

في مايو 2022 ، أصبح معروفًا أن تطبيق Pi Network قد يكون مرتبطًا بسرقة قاعدة بيانات لعشرات الآلاف من المستخدمين من فيتنام ، والتي تم بيعها مقابل 9 آلاف دولار في منتدى للقراصنة. يجري التحقيق في الحادث. عليك قراءة كيفية تعدين العملات الرقمية

توقعات سعر عملة pi network

حذفت منصة CoinMarketCap ، التي قدرت مسبقًا القيمة الأولية للرمز المميز ، البيانات ذات الصلة من الموردلا يمكن توقع السعر قبل دخول العملة إلى السوق. ماذا سيكون سعر Pi في 2022 و 2025 و 2030 وما بعده ، وكذلك ما إذا كان سيتم إصدار الرمز المميز في البورصة من حيث المبدأ - سيخبرنا الوقت.

تذكر أن تقلبات العملات المشفرة والمخاطر المرتبطة بالاستثمار فيها مرتفعة للغاية يمكنك إنشاء حساب في Capital.com لمواكبة التوقعات الخاصة بزوج PI / USD وتحديد أفضل فرص التداول.
karimrok
بواسطة : karimrok
متخصص في كتابة المقالات التحليلية والسيو، مهتم بتطوير محركات البحث وتحسين جودة المحتوى العربي على الإنترنت، خبرة أكثر من 8 اعوام في مجال الكتابة والتسويق بالمحتوى ووضع استراتيجات المحتوى وخُطط التسويق بشكل عام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-